اخبار الإقتصاد السوداني - 117مليار جنية موازنة ولاية شمال كردفان للعام 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 7-1-2023 (سونا)- أجاز مجلس وزراء حكومة شمال كردفان في إجتماعه اليوم السبت بأمانة الحكومة بالأبيض برئاسة والي شمال كردفان المكلف فضل الله محمد علي مشروع موازنة العام المالي للولاية للعام 2023 البالغ 117.440.47 مليار جنيه بزيادة بلغت 72% عن العام 2022.
واستعرض مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية عبدالله عبدالرحمن محمد خير في حديثه الموجهات العامة للموازنة الصادرة من وزارة المالية الإتحادية والولائية والتي تمت مناقشتها عبر اللجنة العليا لإعداد الموازنة واللجان الفنية المكونة على مستوى الوزارات والمحليات والوحدات الحكومية والتي إشتملت على مناقشة الجداول المتعلقة بالموازنة والقوانين المصاحبة وذلك بهدف تجاوز التحديات التي صاحبت موزانة العام 2023.

وقال عبدالله عبدالرحمن أن موزانة العام 2023 إرتكزت على مبادئ ومرتكزات ومرجعيات أساسية تتضمن على ولاية المال العام لوزارة المالية مؤكداً إعتماد موزانة العام 2023 علي الموارد الذاتية للولاية لتحقيق طموحات ورغبات المواطنين لينعكس إيجابا على الخدمات التنموية.

وأوضح أن بشريات موزارنة العام 2023 تعمل بالإهتمام بمشروعات البنية التحية والمياه والصحة والتعليم والقضايا ذات الصلة فضلا عن السعي في إكمال المشروعات التنموية بالولاية بجانب إلتزام وزارة المالية الإتحادية بالدفعيات الشهرية لمشروعات التنمية والعمل على تخفيف حدة الفقر وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

من جانبه أكد والي شمال كردفان المكلف فضل الله محمد علي التوم الى أهمية تقديم المبادرات وإبتكار مواعين ايرادية غير تقليدية مشيراً إلى الإهتمام بالجانب الزارعي وتحسين النسل لقطاع الثروة الحيوانية.

الامين العام لحكومة شمال كردفان حسن موسى عيسى أشاد بالجهود الكبيرة والمقدرة التي قامت بها وزارة المالية في إعداد هذه الموزانة حتى تمت إجازتها بالصورة النهائية.


0 تعليق