اخبار السودان من كوش نيوز - بسمة صغيرة للكرة السودانية في سنة خالية من الإنجازات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
خلت سنة 2022 من نجاحات كبيرة تزين جيد الكرة السودانية، رغم مشاركة المنتخب الأول في الكان، وفريقي الهلال والمريخ في مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. ولعب النهائيات الإفريقية ضمن مجموعة شملت معه نيجيريا ومصر وغينيا بيساو، في مدينة جاروا الكاميرونية.
وخسر منتخب السودان وفق موقع كوورة مباراتين أمام كل من نيجيريا (1/3) ومصر (0/1)، بينما تعادل مع غينيا بيساو سلبيا، ليحل رابعا بنقطة واحدة، تحت قيادة المدرب برهان تِيَّة.
بسمة صغيرة
وتمثلت البسمة الصغيرة للكرة السودانية في العام المنصرم، في تأهل منتخب المحليين لنهائيات بطولة أمم إفريقيا، حيث صعد عن إقليم سيكافا، بعد فوزه على جيبوتي ذهابا في المغرب (4/1)، وإيابا في أم درمان (3/2)، خلال سبتمبر/أيلول 2022.
في المقابل، كان الفشل الذريع من نصيب منتخبي الناشئين والشباب، في التصفيات المؤهلة للنهائيات القارية.
فقد أُبعد منتخب الناشئين عن التصفيات بإثيوبيا، بسبب اكتشاف لاعب واحد متجاوز للسن المحدد.
أما منتخب الشباب فقد كان فشله قاسيا، حيث حرمه المنتخب الأوغندي من الوصول لنهائي تصفيات الإقليم التي أقيمت بالسودان، في أواخر أكتوبر/تشرين أول الماضي، بالفوز عليه (2/0).
وجاءت محصلة منتخبي الناشئين والشباب مخيبة أيضا، في البطولة العربية بكل من الجزائر والسعودية.
وتتمسك الكرة السودانية ببصيص أمل في المنتخب الأولمبي، الذي تخطى بنين في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس، حيث فاز في أم درمان (2/0)، وخسر في بنين (1/3)، ليستفيد من قاعدة الهدف في ملعب المنافس، ويصعد لمواجهة النيجر في مارس/أذار المقبل.
الهلال والمريخ
وجاءت مشاركة الهلال والمريخ متواضعة، في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، فقد أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة إلى جانب الأهلي المصري وصن داونز إفريقي، ولم يحقق الفريقان سوى فوز واحد، كل منهما على الآخر.
وحل الهلال ثالثا في المجموعة، بفارق الأهداف عن المريخ الرابع، ولكليهما 4 نقاط.
وحمل العام 2022 أيضا في بدايات ربعه الأخير، تأهل الهلال والمريخ معا مجددا لدور مجموعات أبطال إفريقيا، حيث أوقعت القرعة الأول بالمجموعة الثانية بجوار الأهلي المصري، وصن داونز الجنوب إفريقي، والقطن الكاميروني.
أما المريخ فسيلعب ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب كل من الترجي التونسي والزمالك المصري شباب بلوزداد الجزائري.
ومحليا، نجح الهلال في الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز، على حساب غريمه المريخ بفارق 3 نقاط فقط، (77 نقطة مقابل 74).
كما حقق الهلال لقب كأس السودان، لكن قبل المباراة النهائية حدثت مفاجأة تاريخية، عندما أطاح الأهلي الخرطوم بالمريخ، متغلبا عليه في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح.
وذلك قبل أن يخسر النهائي بصعوبة أمام الهلال بركلات الترجيح أيضًا (4/3)، في منتصف نوفمبر 2022.

إخترنا لك

0 تعليق