اخبار السودان الان - تطوُّرات جديدة بمشارح الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شرعت وزارة الصحة السودانية " هيئة الطب العدلي والمجلس الاستشاري" ، في إعادة صيانة و تأهيل عدد من المشارح بولاية الخرطوم والتي شملت "أمبدة، بشائر وأمدرمان" عقب تردِّي المشارح بولاية الخرطوم بسبب تكدس الجثث بأعداد كبيرة فاقت طاقتها المشارح مما أسفر عن ظهور الروائح، ونهش الفئران في الجثث مما ينذر بكارثة بيئية و صحية بالبلاد. وبحسب بيان من وزارة الصحة " الخميس وفق اليوم التالي" ،أن عمليات التأهيل شملت توفير عدد من ثلاجات حفظ الجثث، وتهيئة صالات التشريح، وترتيب وضع الجثامين المتكدسة ووضعها في أكياس الموتي و تعريفها للإحتفاظ بها دون أن تحلل او تنهشها القوارض و الفئران.
و تضمّن التأهيل، فرز جثامين الأطفال حديثي الولادة وتكفينهم، فضلا عن ترتيب المخازن ونظافة للصالات الخارجية، وصيانة المكيفات ومراجعة الإنارة ونظافة الصالات الخارجية وفتح المجاري،
الأمر الذي انعكس على تحسن بيئة العمل بالمشارح التي بدأ العمل بها بصورة كبيرة يُشار إلى أن عمليات إعادة تهيئة و تأهيل المشارح لا تتضمن نقل أو تشريح أو دفن للجثث حاليّاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق