اخبار الإقتصاد السوداني - والي شرق دارفور يتسلم توصيات ختام ورشة الإصلاح الإقتصادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الضعين 5-1-2023 (سونا)- اختتمت ورشة عمل الإصلاح الإقتصادي وتحسين معاش الناس بولاية شرق دارفور التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس الولائي للتخطيط الإستراتيجي والمعلومات بالتعاون مع جامعة الضعين والشركاء اصحاب المصلحة حول الإصلاح الاقتصادي وتحسين معاش الناس خطة 2023_2025 والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (زيادة الإنتاج والإنتاجية وبناء قدرات المنتجين ) . وخلال الورشة قدم العلماء عددا من الأوراق العلمية في تخصصات مختلفه ناقشت الأوراق المشاكل والتحديات التي تتعلق بالإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتحسين معاش الناس بمشاركة فاعلة من مكونات المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة والسياسية والأهلية .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي يمكن أن تسهم في تعزيز سبل التعاون بين الشركاء والمؤسسات الحكومية والخاصة وأصحاب العمل ووزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة للعمل في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بوضع خطط وبرامج طموحة تساعد على حل المشكلات التي تواجه المجتمع .

ولدى مخاطبته ختام الورشة واستلام التوصيات من مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بشرق دارفور الدكتور احمد بكار جمال الدين أكد والي شرق دارفور مولانا محمد ادم عبدالرحمن التزام حكومته بتنفيذ ما جاء من توصيات في سبيل الإصلاح الإقتصادي وتحسين معاش الناس بشرق دارفور .

واشاد بقيام الورشة وتنظيمها والمشاركة الفاعله والمتنوعة من كافة مكونات المجتمع بالولاية .

وقال الوالي إن ما ورد من توصيات سوف تتخذ الحكومة قرارت ولائية وفق آليات العمل وتسعى في تتفيدها. شاكراً جهود وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بشرق دارفور وجامعة الضعين والتخطيط الاستراتيجي في تسخير الإمكانيات المادية والعلمية من الخبراء والعلماء حتى قامت الورشة .

وقال الوالي منذ توليه زمام الامور في هذه الولاية سعي مع أجهزة أمن والإدارة الأهلية وكافة مكونات المجتمع للعمل من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار بكافة أرجاء الولاية. شاكراً كل أبناء الولاية وتجاوبهم في التعاون والمساعدة في عملية التماسك الاجتماعي والنوعي في حفظ الأمن والاستقرار مشيداً بدور لجنة الأمن بالولاية والمكونات السياسية والمجتمعية والأهلية والشبابية وكل العاملين بمؤسسات الولاية على الاستقرار .

واكد عزمه على العمل وبذل الجهود بالتعاون مع الجميع بالنهوض في مشروعات التنمية حتى ترتقي الولاية مشيداً بفكرة الإستعانة بالأمانة العامة لمجلس الولائي للتخطيط الإستراتيجي والمعلومات بالاستفادة من تجارب وخبرات العلماء والباحثين مشيدا بدور الخبير عمر قنديل وخبرته وتعاونه للاستجابة في وضع الأمر غاية الإهتمام في عملية التدريب وتأهيل الكوادر ووضع الدراسة لقيام هذه الورشة حول الإصلاح الإقتصادي وتحسين معاش الناس.

و قال الوالي أن حكومة شرق دارفور تولي الاهتمام في تنفيذ مخرجات الورشة وإصلاح القوانين التي تعيق العمل و تعديل السياسات الاقتصادية والاجتماعية نحو حياة المواطنين .

و قال "نؤكد على تنفيذ المخرجات وفق الأولويات والتوصيات التي خرجت بها الورشة. شاكراً جهود كل اللذين ساهموا في إنجاح الورشة من اتحاد أصحاب العمل السوداني بشرق دارفور في دعم مشروعات حكومة الولاية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق