اخبار الإقتصاد السوداني - فريق عمل التحصيل الإلكتروني بالمالية الاتحادية يختتم زيارته للنيل الأبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كوستي 9-12-2022م (سونا) اختتم فريق العمل الخاص بالوقوف على متطلبات التحصيل الإلكتروني بوزارة المالية الاتحادية برئاسة الاستاذة خالدة عيسي محمد الفكي زيارته لولاية النيل الأبيض والتي إستمرت لخمسة أيام. وعقد فريق العمل لقاءً بأمانة الحكومة بربك بالاستاذ عبدالوهاب محمد ابراهيم المدير التنفيذي لمكتب والي ولاية النيل الأبيض بحضور المهندس علي آدم مدير مركز المعلومات بالولاية والمهندس محمد حسن ابراهيم المشرف التقني للتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية بولاية النيل الأبيض وقدم الوفد تنويرا عن وضع الولاية في مجال التحصيل الإلكتروني على أرض الواقع والترتيبات الفنية والإدارية للتحويل لنظام الدفع الإلكتروني وإيجاد حلول لوسائل الدفع الإلكتروني.
وقالت الاستاذة خالدة عيسى رئيس فريق عمل التحصيل الإلكتروني في تصريح ل (سونا) إن مهام اللجنة هي تقييم أداء الشبكات ووسائل الاتصالات والوقوف على مشكلة الربط الشبكي بالأقمار الصناعية (سوداسات) وحصر أجهزة التحصيل الإلكترون. وأشارت إلى أن الوفد قام بزيارات ميدانية لعدد من المحليات والوزارات للوقوف على تجربة التحصيل الإلكتروني، كما عقد ورشة مع شركاء النظام من التقنيين، الماليين، المراجعين والمتحصلين بهدف التدريب والاعلام، كما عقد الوفد لقاءً مع مدير بنك المركزي بكوستي ومديري الفروع التجارية بالولاية. وأوصي اللقاء بتسهيل فتح الحسابات وانتشار الفروع والصرافات الآلية ونقاط البيع في المحال التجارية والمؤسسات الحكومية
وفي ذات السياق قال الاستاذ محمد حسن ابراهيم المشرف التقني للتحصيل الإلكتروني بولاية النيل الأبيض إن الوفد سجل زيارات ميدانية لعدد من المحليات والوزارات للوقف على مشاكل ومعوقات التحصيل الإلكتروني كما وقف على أبراج الاتصالات بهدف تغيير النظام من 2G الي 3G حتى تتمكن الأجهزة العاملة في التحصيل العمل بكفاءة كما زار الوفد شركة سوداني والتقى بمديري البنوك التجارية ومدير بنك السودان المركزي بهدف توسع وانتشار الدفع الإلكتروني.
وأبان المشرف التقني للتحصيل الإلكتروني بالولاية ان هنالك 52 وحدة بوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية تعمل في التحصيل الإلكتروني وان التحصيل الإلكتروني الثابت حقق نجاحا ومازال التحصيل المتحرك يعاني من ضعف الشبكات وتوقع ان تحدث هذه الزيارة نقلة نوعية في مجال معالجة المشاكل الفنية التي تواجه التحصيل والدفع الإلكتروني.
وسلم الوفد المدير التنفيذي لمكتب والي ولاية النيل الأبيض توصيات مخرجات الزيارة والمتمثلة في توفير خدمات الدفع الإلكتروني، عدم تداخل الأدوار والصلاحيات، التنسيق مع جهاز تنظيم الاتصالات لتحسين جودة الشبكات، الاهتمام بالتدريب والاعلام لنشر ثقافة الدفع الإلكتروني، تمديد الربط بالشبكة القومية عبر الألياف الضوئية.
و عبر الأستاذ عبدالوهاب محمد ابراهيم المدير التنفيذي لمكتب والي ولاية النيل الأبيض عن شكره لزياره الوفد وأعلن عن إلتزام حكومة الولاية بتنفيذ توصيات فريق عمل التحصيل الإلكتروني على المستوى الولائي ومتابعة التوصيات الاتحادية بغرض تعظيم الايرادات وتسهيل مطلوبات التحول للدفع الإلكتروني .

إخترنا لك

0 تعليق