اخبار الإقتصاد السوداني - إتفاق تعاون زراعي بين السودان والصين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع وزير الزراعة المكلف د. ابو بكر عمر البشري الاتفاق الاطاري مع شركة شاندونغ لويان الزراعية الصينية ووقع عن الجانب الصيني السفير الصيني ماكسين مين وممثل لشركة شاندونغ لويان وذلك بحضور وكيل الوزارة المكلف ومدير المركز الايضاحي السوداني الصيني لنقل التقانة د. عشماوي صابر وعدد من مدراء الادارات بوزارة الزراعة والغابات .
واشاد وزير الزراعة والغابات د. عمر البشرى بحسب صحيفة السوداني، بالعلاقات السودانية الصينية والتعاون الثنائي المتجدد بين البلدين خاصة في مجال الزراعة ، كما اشاد بدور المركز الايضاحي الصيني لنقل التقانة ودوره في إنجاز هذه الاتفاقية .

من جانبه أشار السفير الصيني إلى دور المركز في دفع التعاون الزراعي بين والصين وخاصة في محصول الفول السوداني والقطن ، واكد السفير بأن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا بشكل أوسع والدخول في مجال سلاسل القيمة المضافة لمحصولي الفول والقطن ، مشيرا الى ضرورة التعاون في مجال الأمن الغذائي لحل مشكلة الغذاء العالمية ، ووعد بأن يشمل التعاون بناء القدرات والتدريب والبحوث الزراعية والبساتين والإنتاج الحيواني .

يذكر بأن وزارة الزراعة أبدت رغبتها في تمديد الاتفاقية لمدة العشرة أعوام أخرى و التي بدأت
مع شركة شاندونغ لويان منذ العام 2011 إلى 2021 على أن يبدأ التمديد من 2022م إلى 2031م والتي تمخض عنها المركز الايضاحي السوداني الصيني لنقل التقانة بمشروع الرهد الزراعي بالفاو .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق