اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الإستثمار تقف على مشاكل وتحديات المناطق الحرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 8-12-2022 (سونا)- اكدت أحلام مدني مهدي وزير الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة أن ينتظر الكثير من المناطق الحرة مشيرة إلى دورها الحالي والمستقبلي في تحريك عجلة النمو الاقتصادي في السودان.
وأضافت وزيرة الاستثمار خلال زيارة المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة اليوم لمنطقة قري الحرة ان الزيارة تأتي في إطار تفقد المناطق الحرة والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تعترض المناطق الحرة ولإيجاد الحلول لكل ما يعترضها من عقبات.

وتطرقت الوزيرة إلى دور المناطق الحرة الحدودية في تبادل الاقتصاديات ضاربة المثل بمنطقة الجنينة، وكذلك جاهزية منطقة القلابات للعمل والتشغيل .

و دعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى ضرورة إحكام التنسيق بين الوزارة والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، وأمنت على تواصل الاجتماعات لبحث التحديات.

من جهته اكد اللواء الفاتح عوض، المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة دور المناطق الحرة في دعم الاقتصاد السوداني والمساهمة الكبيرة في نموه وشارحا بالتفصيل أهداف المناطق الحرة والسلطة المختصة بالتصديق لقيامها وتنظيمها، مثمنا الزيارة وأهميتها لوضع الحلول وإزالة العقبات .

كما أوضح عبد العزيز أبوبكر المدير العام للمناطق الحرة بأن الشركة منذ تأسيسها في العام 1993م كرست جهودها لتأسيس وإنشاء المناطق الحرة وسعيها المستمر لتشغيل هذه المناطق التي ترفد الخزانة العامة بأموال ومساهمات اقتصادية مقدرة، مضيفا أن إنشاء أي منطقة حرة يتطلب تمويلات ضخمة لابد أن تساهم الدولة فيه بإمكانياتها.
وتطرق لرؤيتهم المستقبلية للمناطق الحرة بالتحول إلى مرحلة التصنيع والصادر والذي يتطلب ضرورة إنفاذ قانون المناطق والأسواق الحرة لإزالة كافة التقاطعات مع الجهات الأخرى .

و تحدث مرتضى محمد اسماعيل، مدير منطقة قري الحرة عن الجهات التي تضمها المنطقة وطريقة العمل بها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق