اخبار السودان الان - النيابة توجِّه تهمة الاشتراك الجنائي للسافنا في جريمة قتل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجهت النيابة العامة بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية تهمة الاشتراك الجنائي في جريمة قتل عمد بالمادة 21\130 إلى المقدم معاش، علي رزق الله الشهير ب(السافنا) حول اتهامه بالاشتراك في جريمة مقتل صائغ بالشمالية قبل ثلاثة أسابيع، وألقت شرطة المباحث القبض على رزق الله قبل أسبوعين بالخرطوم على خلفية اتهام عصابة مسلحة تمارس القتل والنهب بالولاية الشمالية. وتزعم السلطات أن المجموعة المسلحة التي تمتطي عربة بوكسي المتهمة بقتل الصائغ تعمل تحت إمرته.
وقالت زوجة السافنا زهور حسبو هارون بحسب صحيفة الحراك السياسي، إن النيابة بمدينة دنقلا وجهت لزوجها تهمة جريمة الاشتراك الجنائي. وأضافت: حسب إفادة المحامي بعد زيارة له في سجن دنقلا: أن المتهمين الرئيسيين المقبوضين في القضية اعترفوا عند التحقيق معهم، بارتكاب الجريمة بسلاح يتبع للحركة التي يقودها رزق الله واستخدام عربة دفع رباعي تتبع لذات للحركة لكن دون علم قائدها.

واستوعبت القوات المسلحة علي رزق الله في رتبة مقدم بعد توقيع حركة مسلحة كان يقودها سلام مع حكومة المخلوع ، لاحقاً اختلف معها أثناء تنفيذ قرار حملة جمع السلاح وعربات الدفع وأعلن تمرده على الحكومة، في العام 2017، قبل الدخول في معارك مع قوات الدعم السريع بشمال دارفور انتهت بأسره في ذات العام، ومكث في السجن أربع سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق