اخبار الإقتصاد السوداني - د. بشري يؤكد أهمية قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 6-12-2022 (سونا)- أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد أن قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص لسنة 2021م يعتبر أحد المسائل المهمة للخروج من إطار الميزانيات التقليدية لميزانية التمويل الجديد.
وقال د. بشرى خلال حديثه في الإجتماع التنويري بقانون الشراكة اليوم بحضور المستشار محمد الحلو مدير الإدارة القانونية بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ودكتور ياسر محمد أحمد مدير الإدارة العامة للتمويل الأصغر ومرتضى عثمان مدير إدارة الشراكات بالمالية ومدراء الإدارات العامة والمستشار القانوني حافظ عبد الرحيم بالمجلس، قال إن القانون يعتبر مهم جدا للدول ذات الموارد المحدودة .
ومن جانبه أشار المستشار محمد البشير الحلو بالإدارة القانونية بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لابد من العمل بالتعريف بالقانون ومفهوم الشراكة التى تهدف إلى المنفعة العامة من خلال عقود ملزمة قانونيا. كاشفاً عن وجود عدد من العوامل لجعل الشراكة جاذبة والعمل على إعداد الميزانيات بشكل أفضل وتحقيق التنوع الإقتصادي والعمل على تحقيق مبدأ العدالة والمنافسة والشفافية والأخذ بتجارب الدول الأخرى وربطها بالوضع الإقتصادي.
وآمن الإجتماع على شفافية قانون الشراء والتعاقد والحاجة إلى التنمية المستدامة عبر القطاع العام والخاص وتطبيق نظام البوت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق