اخبار السودان من كوش نيوز - الصحة الإتحادية تؤكد العمل على تطوير خدمات نقل الدم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الصحة الإتحادية العمل على تطوير خدمات نقل الدم وفق الإستراتيجية القومية لخدمات نقل الدم لتحسين سلامته وسد الثغرات التي تم تحديدها بما في ذلك الإجراءات الفورية لتلبية الطلب المتزايد على الدم في حالات الطوارئ الإنسانية وخلال مرحلة التعافي عبر إجراءات طويلة الأمد.
وجدد الوزير المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم، خلال اجتماعه أمس بخبيرة خدمات نقل الدم بمنظمة الصحة العالمية د. فاتن مفتاح وبحضور مدير بنك الدم المركزي د. ماريا ساتي ومدير المكتب التنفيذي د. عصام الدين حسن، بحسب سونا، جدد دعمه للجهود المستمرة التي يبذلها بنك الدم و مناقشة عملية تطوير خدمات الدم،لافتا إلى توفیر الدعم اللازم لتمكين الرقابة الشاملة على برنامج الدم بأكمله وضمان أن مصارف الدم تخضع للمساءلة القانونية وإنشاء برنامج تطوعي مجاني ومنتظم للتبرع بالدم .

و ثمن د.هيثم دور منظمة الصحة العالمية قائلاً: "نحن ممتنون جداً لمنظمة الصحة العالمية" لدعمها اللامحدود على جميع الأصعدة والبرامج الصحية التي تساهم في تطويرالقطاع الصحي بالسودان.

من جانبها أوضحت مدير إدارة بنك الدم د. ماريا ساتي ،أن زيارة الخبير جاءت بهدف التقييم والوقوف على خدمات نقل الدم بالبلاد،مستعرضة أهم الخطوات القياسية التي يقوم بها البنك حسب توجهات الخطة القومية لخدمات نقل الدم بمعايير قياسية.

وأشارت خبير خدمات نقل الدم، د.فاتن محمد مفتاح، إلى العوامل المحفزة لإستقرار خدمات نقل الدم من حوافز مادية وتدريب للكوادر العاملة مما يساهم في إستبقائهم ،مشيرة إلى محددات الوصول إلى مرحلة الإعتماد بإتباع منهج الجمعية الإفريقية لخدمات نقل الدم ، واطمأنت على أن خدمات نقل الدم في تقدم بمستوى متطور وآمن عبر خطة واضحة .


0 تعليق