اخبار السودان الان - محكمة البلاغ 94/2022 ترفع جلستها لأن أحد المتهمين كان مقيداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم في 4-12-2022م (سونا) – رفعت محكمة البلاغ رقم 94/2022 التي تنظر في قضية مقتل العميد شرطة على محمد بريمة ، من قبل متظاهرين ، رفعت جلستها اليوم لأن المتهم الأول محمد آدم أرباب ( توباك) كان مكبلاً داخل قاعة المحكمة حيث أمرت بإزالة ( الكلابش) فوراً ، ولكن الشرطة أوضحت أن المفتاح لدى سجن كوبر الإتحادى ، مما دعا مولانا زهير بابكر عبد الرازق قاضى المحكمة لرفع الجلسة . ومن جهة أخرى كان المتحرى الثانى في البلاغ العقيد شرطة حامد شانتينا على من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية قد واصل في مستهل جلسة اليوم بمعهد العلوم القانونية والجنائية ، تلاوة يومية التحرى مبيناً أنه بتاريخ 22/1/ 2022 تم عمل طابور شخصية للمتهمين الثالث أحمد الفاتح أحمد حسن ( الننة) والمتهم الأول محمد آدم أرباب بالإدارة العامة للشرطة الأمنية بواسطة الشاهد (م) الذى تعرف على المتهمين. وبتاريخ 22 /1/ 2022 تم إعادة إستجواب الشاهد (م) بخصوص الأشخاص الذين تعرف عليهم في الطابور .
وبتاريخ 22/ 1/ 2022 تم عمل مواجهة بين المتهمين أحمد الفاتح ، ومحمد آدم أرباب وحدد كل منهم دوره في طعن العميد شرطة على محمد بريمة .
ولكن المحكمة طلبت من المتهمين الإقتراب من المنصة للإستماع إلى أقوالهما لتكتشف أن المتهم الأول مقيد داخل القاعة ، الأمر الذى دعا لرفع الجلسة ، خاصة وأن المحكمة نفسها وفى الجلسة الأولى ، كانت قد أمرت برفع القيود عن المتهمين داخل القاعة ، لأن أمر حماية كافة الأطراف وبما فيهم المتهمين داخل القاعة من إختصاص المحكمة وليست الشرطة أو غيرها .
وفى السياق نفسه تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين (الأول والثانى والثالث ) برئاسة الأستاذة إيمان حسن عبد الرحيم ، المحامية بطلب للمحكمة بتوجيه إدارة سجن كوبر بوضع المتهمين الثلاثة داخل زنزانة واحدة أو ترحيلهم إلى سجن سوبا ,
كما طلبت الهيئة إستخراج أورنيك (8) للمتهم الأول الذى تعرض لإصابات وجروح .
وستواصل المحكمة جلستها الأحد المقبل الموافق الحادى عشر من ديسمبر الجارى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق