اخبار الإقتصاد السوداني - شركة أسمنت عطبرة المحدودة تمنح العاملين إجازة إجبارية نسبةً لإغلاق "كوبري أم الطيور" من قِبل مُحتجين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قرْرت إدارة شركة أسمنت عطبرة المحدودة، المملوكة لمجموعة الراجحي السعودية، منح جميع العاملين بالمصنع إجازة إجبارية لمدة عشرة أيام خصماً عن رصيد إجازاتهم السنوية، نسبةً لإغلاق "كوبري أم الطيور" من قِبل مُحتجين، حيث تعطّلت حركة النقل وعبور العاملين والشاحنات من وإلى المصنع عبر الكوبري والطريق المؤدي للمصنع بالضفة الغربية للنيل.
وعزت اللجنة الموحدة لأبناء ام الطيور، إغلاق الكوبري، لأكثر من خمسة أيام بسبب ما أسموه تجاهل الحكومة لمطالبهم العالقة؛ بترسيم الحدود الجغرافية الشمالية والجنوبية والغربية للمنطقة، والمصادقة على قيام مشروع أم الطيور الزراعي.

يُذكر أن "كوبري أم الطيور" يربط ما بين الضفتين الشرقية والغربية لمحليتي الدامر وعطبرة والمؤدي لطريق عطبرة – مروي الرابط هو الآخر بين ولايتي نهر النيل والشمالية، علاوةً على أنه منفذ ومعبر استراتيجي وحيوي لشركات ومحاجر الأسمنت.

ورغم أن الإغلاق الاحتجاجي استثنى حركة العبور المعتادة للمواطنين، لكنه حظر حركة النقل الخفيفة والثقيلة أمام شركات الأسمنت والمحاجر ومواد البناء.

ولا يزال الإغلاق سارياً منذ تاريخه دون أن يشهد اختراقاً من قِبل حكومة ولجنة أمن الولاية، ينهي الإغلاق المفتوح من قِبل المحتجين دون تحديد سقوفات زمنية له.


0 تعليق