اخبار السودان من كوش نيوز - نساء سودانيات يتابعن مباريات كأس العالم في مساحة آمنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تتابع نساء سودانيات مباريات كأس العالم لكرة القدم، في مساحة آمنة توفرها جماعة "مبادرة الحارسات". فالجماعة المدافعة عن حقوق المرأة توفّر هذه الفرصة للنساء، بعدما كانت مشاهدة مباريات المونديال في أماكن عامة مقتصرة غالبا على الرجال. وبحسب "سكاي نيوز عربية"، تنظم "مبادرة الحارسات" عروضا في العاصمة السودانية الخرطوم، تتيح للنساء والأطفال متابعة مباريات "مونديال 2022" بكل أريحية.
وقالت عضو المبادرة، سمر تاج السر: "تعالن نحضر سوا.. هذا كان شعار المشاهدة في الحارسات وكنا نقصد أن نعطي البنات فرصة لحضور كأس العالم في ناد نسائي خاص ويكون مريح لهم".
وأضافت: "هذا شيء غير موجود حاليا في .. أردنا أن نعطيهم هذه المساحة من دون قلق وفي ذات الوقت نعكس للمجتمع أن هناك بنات يتابعن الكرة ويفهمن جيدا في الكرة".
وفي هذا العام، تتزامن بطولة كأس العالم مع حملة ال16 لمناهضة العنف المبني على أساس الجنس، التي استخدمتها الجماعة لتسليط الضوء على النساء اللواتي يتعرضن للعنف.
من جهتها، قالت لاعبة كرة القدم سلمى عوض: "نحن لاعبات كرة واستطعنا أن ننتزع حقنا والحمد لله هذا الأمر وصل للفيفا وضغطت على الاتحاد أن نلعب كرة قدم ونستمر فيها ويكون لنا دوري سيدات ويختاروا مننا منتخب وهناك بنات تم تسجيلهم بمبالغ محترمة جدا، والحمد لله نحن نسير بخطوات جيدة وحتى فرقنا زادت".
وعقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر عام 2019، أطلق السودان دوري كرة القدم النسائي، وهي خطوة سمحت للّاعبات بمحاولة كسب مزيد من القبول للفكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق