اخبار السودان من كوش نيوز - المغرب يبلغ ثمن نهائي المونديال بالانتصار على كندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تأهل منتخب لدور ثمن نهائي بطولة كأس العالم ، بعد الفوز على كندا (2-1) الخميس ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات وتصدر منتخب الأسود المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ورافقه المنتخب الكرواتي وصيف المجموعة ب 5 نقاط. سجل للأسود حكيم زياش في الدقيقة (4)، ويوسف النصيري في الدقيقة (34)، يينما سجل لكندا نايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقة (44).
هدف مباغت
لم يتأخر المنتخب المغربي عندما استفاد حكيم زياش من خطأ للحارس بورخان الذي حاول إبعاد الكرة، لكنه وضعها أمام نجم الأسود الذي استغل خروج الحارس وسددها للمرمى الفارغة، مسجلا الهدف الأول.
وواصل المنتخب المغربي وفق موقع كوورة ضغطه، خصوصا من الجهتين اليمنى بواسطة زياش، ومن الجهة اليسرى من بوفال.
في الدقيقة (16)، عرفت أول فرصة خطيرة للمنتخب الكندي، بعد انطلاقة من الجهة اليمنى، ومرر لبوشنان الذي كان أمام المرمى، وتابع الكرة دون أن يلمسها.
وفي الدقيقة (24)، تمريرة من حكيمي للنصيري الذي انطلق في مربع العمليات، ومن تسديدة أرضية سجل الهدف الثاني للأسود.
عجز كندي
عجز المنتخب الكندي في الوصول لمرمى الحارس ياسين بونو، أمام الضغط الذي مارسه لاعبو منتخب المغرب.
وفي الدقيقة (34) محاولة جيدة من الجهة اليمنى قادها زياش ومرر لصابيري، الذي سدد أمام المرمى، غير أن أحد المدافعين تصدى للكرة وهي في طريقها للمرمى.
وشهدت الدقيقة (44) انسلالا جيدا من المدافع كاي من الجهة اليسرى لأكوديبي ومرر كرة أرضية في مربع العمليات، لكن مسارها تغير بعد أن لمسها نايف أكرد وسجل بالخطأ في المرمى.
وسجل التصيري هدفا في الوقت بدلا من الضائع، لكن الحكم البرازيلي رفاييل كلاوس بداعي التسلسل.
تراجع الأسود
دخل المنتخب الكندي في الشوط الثاني مهاجما، وترك المنتخب المغربي له المبادرة والاستحواذ على الكرة، لذلك بحث عن الوصول لمرمى الحارس بونو.
وكاد جينيور أن يسجل الهدف بعد متابعة جيدة للكرة من تمريرة ألفونسو، إذ مرت محادية.
وقام المدرب وليد الركراكي مدرب المغرب، بتغييرين.. إذ أشرك سليم أملاح وزكرياء أبو خلال بدلا من عبدالحميد صابيري وسفيان بوفال.
وشهدت الدقيقة 72، فرصة خطيرة للمنتخب الكندي، من رأسية أديبا، حيث ردت العارضة الكرة.
وأشرك الركراكي حمد الله، وجواد ياميق بدلا من حكيم زياش وعز الدين أوناحي في الدقيقة (77)، وكاد الحارس بونو أن يرتكب خطأ فادحا بعد أن ضاعت منه الكرة أمام لاعب كندي، قبل أن يتدارك وينقض عليها.
ولم يستغل حمد الله هجمة مرتدة، حيث احتفظ بالكرة ولم يمرر لبو خلال الذي كان وحيدا أمام المرمى.
ومن المقرر أن يواجه منتخب المغرب في دور ثمن النهائي صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة، التي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق