اخبار الإقتصاد السوداني - ضبط مواد غذائية ومستحضرات مخالفة للمواصفات بالدندر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدندر30-11-2022(سونا)- نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار حملة تفتيشية بسوق مدينة الدندر لتوعية المستهلكين والتجار بأهمية اتباع معايير المواصفات والمقاييس لضمان السلامة العامة. وأوضح مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار المهندس عثمان علي الخضر ان الحملة هدفت الى إرشاد وتوعية المستهلكين بمخاطر السلع الغير آمنة للاستخدام في أماكن البيع والعرض. ودعا الى ضرورة التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية قبل الشراء لاسيما للمواد الغذائية والمنتجات الاخرى التي قد تتعرض للتغيرات في العبوات من أجل سلامة وصحة المواطنين.
واكد الخضر انه تم خلال الحملة ضبط كميات من المواد الغذائية والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية، بجانب ضبط كميات من الكريمات ومستخضرات التجميل والعطور الغير آمنة للاستخدام... من جانبه أوضح احمد يعقوب ضابط قياس بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ان الحملة اشتملت على سحب الرطل ومشتقاته، بجانب سحب المكاييل الغير مطابقة للمواصفات، مشيرا الى التعامل بالكيلو جرام ومشتقاته وذلك بناءً على موجهات مدير عام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق