اخبار الإقتصاد السوداني - الأسواق تهتزّ بسبب الصين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
جراء هذه الاضطرابات في أكبر اقتصاد في المنطقة.
اهتزت الأسواق جراء الاحتجاجات واسعة النطاق التي تحصل في الصين، وتزعزعت أسواق الأسهم في آسيا، الإثنين، جراء هذه الاضطرابات في أكبر اقتصاد في المنطقة.
فقد دعا محتجون غاضبون من الإجراءات الصارمة لمكافحة كورونا، الزعيم الصيني شي جين بينغ إلى الاستقالة، في توبيخ غير مسبوق في وقت تكافح خلاله السلطات في ثماني مدن على الأقل لقمع مظاهرات تمثل تحديا مباشرا نادرا للحزب الشيوعي الحاكم.
وانخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 4,2 في المئة في التعاملات المبكرة، بينما انخفض مؤشر سي إس آي 300 الصيني بما يصل إلى 2,5 في المئة، وفق ما جاء في تقرير فايننشال تايمز.
وتراجع مؤشر توبكس الياباني وكوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1 في المئة و1,2 في المئة على التوالي.
وأصدر "غولدمان ساكس"، الأحد، مذكرة تنبأت بوجود فرصة بنسبة 30 في المئة لإعادة فتح الصين لاقتصادها قبل نهاية الربع الثاني من العام المقبل، مع وجود فرصة للخروج "القسري وغير المنضبط"، أيضا.
وكتب كبير الاقتصاديين الصينيين هوي شان: "قد تحتاج الحكومة قريبا إلى الاختيار بين المزيد من عمليات الإغلاق والمزيد من تفشي مرض كورونا"، حسب فايننشال تايمز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق