اخبار الإقتصاد السوداني - وزارة الري تؤكد الاستعداد لري مليون فدان في العروة الشتوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور وزير الري والموارد المائية المكلف إستعداد الوزارة لري مليون فدان خلال العروة الشتوية للموسم الزراعي 22-2023، مؤكداً أن حجم الإمداد المائي متوفر بكميات تضمن إنجاح الموسم الشتوي. وقال الوزير خلال الزيارة الميدانية التي قام بها السبت وفق( سونا ) لمشروع الجزيرة والمناقل يرافقه مدراء عمليات الري، والميكانيكا والكهرباء، والمشروعات وعدد من الخبراء أن مناسيب الري بالقنوات والمواجر المختلفة بشرق وغرب المناقل كافية لتأمين الموسم الشتوي، مطالباً الإدارات الزراعية بتحديد المساحات المراد زراعتها هذا الموسم، مشيراً إلى ري 80% من المساحة المزروعة، ري أولى وثانية.
ووجه ضو البيت مهندسي الري بشرق وغرب المناقل خلال إجتماع عقد برئاسة قسم 65 بتحريك الاليات لأماكن الحوجة الفعلية لفك الإختناقات، إضافة إلى التعامل بحزم لمنع التعديات والزراعة خارج الدورة الزراعية، مؤكداً أن ما يليهم هذا الموسم هو التشغيل سعياً لإستقرار ونجاح الموسم، وطالب المزارعين والإدارات الزراعية بالعمل على إيقاف التعديات على منظمات الري بالمشاريع خاصة مشروع الجزيرة والمناقل.
من جانبه أكد مدير عام عمليات الري المهندس مستشار قسم الله خلف إستقرار مناسيب الري، وقال إن الموسم لن يواجه مشاكل عطش لكفاية الإمداد المائي هذا الموسم وتفاني مهندس الري لإنجاح الموسم.

0 تعليق