اخبار الإقتصاد السوداني - عبد النبي يشارك في المؤتمر العالمي لمقاومة مضادات الميكروبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مسقط 23-11-2022( سونا )-وصل الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية مسقط عاصمة سلطنة للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي تستضيفه سلطنة عمان يومي 24-25 نوفمبر الجاري والذي يهدف إلى تسريع وتيرة التعامل مع مقاومة مضادات الميكروبات على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الدولي. وقال وزير الثروة الحيوانية والسمكية إن برنامج المؤتمر يناقش عددًا من أوراق العمل وطرح أمثلة واقعية لأفضل الممارسات لمقاومة مضادات الميكروبات من مختلف دول العالم بمشاركة ممثلين من 50 دولة مختلفة.
وأوضح أن المؤتمر يأتي بتنظيم من سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الصحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع المجموعة الرباعية المشكَّلة من الأمم المتحدة لمتابعة مقاومة المضادات الحيوية (منظمة الصحة العالمية، المنظمة العالمية لصحة الحيوان، برنامج الأمم المتحدة لصحة البيئة، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة) ومجلس الصحة لدول .
وأكد أن المؤتمر يناقش إعلان مسقط بشأن تسريع إجراءات "الصحة الواحدة" حول مقاومة مضادات الميكروبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 والموافقة على المؤشرات المقترحة لمتابعة استهلاك المضادات، ومن المؤمل أن يرفع إعلان مسقط للنقاش في الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2024 بشأن مقاومة مضادات الميكروبات وتأثيرها علي الانسان والحيوان.
ويقدم الوزير كلمة في المؤتمر كما يلتقي علي هامش المؤتمر الوزاري بعدد من كبار المسؤولين الدوليين والوزراء .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق