اخبار الإقتصاد السوداني - والي القضارف يدشن توزيع آليات زراعية لعدد من الجمعيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
القضارف 21-11-2022(سونا)- دشن والي ولاية القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب بقرية ودالسنوسي بمحلية القلابات الغربية اليوم توزيع آليات زراعية متكاملة لعدد 13 شبكة وجمعية زراعية بالقلابات الغربية و6 مثلها بالقلابات الشرقية عبر الوكالة الالمانية للتنمية ومنظمة زوا بتكلفة 700 مليون جنيه. وقال الوالي لدى مخاطبته الاحتفال إن هذه الآليات تصب في صالح برامج الحكومة الساعية لتقوية المجتمعات اقتصادياً، بجانب زيادة الإنتاج الزراعى مجدداً الوقوف مع صغار المزارعين والجمعيات النسوية الزراعية خاصة فى برامج التمويل.
وأشار محجوب إلى الرؤية المتعلقة بتجميع الحيازات البستانية على ضفاف الأنهر التي تعبر الولاية وترقية صيد الاسماك، داعياً وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لدعم هذه الرؤى.
من جهته استعرض مدير الوكالة الألمانية للتنمية المستر هنريك روك الجهود التي بذلت مع الشركاء ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لتنفيذ هذا المشروع ضمن مشروع الأمن الغذائى للاجئين والمجتمع المستضيف لهم بولايتي كسلا والقضارف.
من جانبه دعا الاستاذ كوال الور ممثل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي إلى ضرورة المواصلة في مثل هذه البرامج والمحافظة عليها واستغلالها بالصورة المثلى، فيما أبانت الاستاذة نجاة أحمد محمد المدير العام لوزارة المالية أن المشروع نتاج لاتفاقية بين المالية الاتحادية والوكالة الألمانية لدعم سبل كسب العيش وتحسين الأمن الغذائي.
الى ذلك أكد المدير التنفيذي لمحلية القلابات الغربية الأستاذ عبدالرحمن أحمد أبكر ان استخدام الآليات ساهم في ترقية العملية الزراعية وزيادة الانتاجية ومن ثم التصنيع الزراعي.
وقد أمن ممثل الشبكات الزراعية بالمحلية الأستاذ إدريس آدم على إسهام هذه الآليات في نقلهم من الزراعة التقليدية إلى الحديثة بعد تلقيهم التدريب اللازم هذا وقد تفقد والي ولاية القضارف المكلف الوحدة الصحية بقرية ودالسنوسي موجهاً بطرح عطاء لتشييد مركز صحي للقرية كما وجه بتنظيم سوق المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق