اخبار الإقتصاد السوداني - حملة تطعيم ضد السعر والقضاء على الكلاب الضالة بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن د.سرالختم فضل المولى عبداللطيف، مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم حملة التطعيم والمكافحة ضد السعر والقضاء على الكلاب الضالة بولاية الخرطوم بمركز صحة الحيوان بألبان كوكو .ويأتي ذلك لاهتمام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ولاية الخرطوم بصحة الحيوان وتقليل الوفيات بالسعر في الولاية .
وقد تحدث د. سرالختم فضل المولى عبداللطيف ، مشيداً بجهود المنظمات العالمية الدولية في القضاء على السعر في العالم بنهاية هذا العام منها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الفاو ومنظمة حلفاء من أجل القضاء على السعر في العالم.
وأكد الدكتور بأن السعر من الأمراض الفيروسية المشتركة بين الإنسان والحيوان وبذلت إدارة صحة الحيوان بالولاية مجهوداً كبيراً للقضاء على السعر في الولاية وتقليل نسبة الوفيات فيها.

كما تحدث د. عصام بابكر مساعد المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية بأن الحملة قد بدأت اليوم 20 نوفمبر وستستمر حتى 1 ديسمبر 2022م بالمحليات السبعة لتطعيم الحيوانات التي تنقل المرض والقضاء على الكلاب الضالة تحت شعار (زيرو باي سيرتي) الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية من أجل القضاء على السعر نهائياً بنهاية العام 2022م.

وأكد المدير العام أن مراكز التطعيم ضد السعر منتشرة بمحليات الولاية السبعة وسيتم التطعيم ضد السعر مجاناً.
وشهد التدشين وفق ( سونا) د. عصام بابكر مساعد المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية ، ود. حليمة صالح ، مدير الإدارة العامة لصحة الحيوان ، وعدد من رؤساء أتيام تجوب محليات الولاية لتطعيم الكلاب والقضاء على الكلاب الضالة في الولاية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق