اخبار الإقتصاد السوداني - بدء دورة تفتيش مراكز إعداد الصادر بالقضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأت بولاية القضارف اليوم الدورة التدريبية حول تفتيش مراكز إعداد الصادر التي نظمتها هيئة المواصفات والمقاييس بالقضارف بمشاركة ولايات البحر الأحمر وكسلا والجزيرة والخرطوم والقضارف وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وأشاد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية بالجهود الكبيرة والأدوار التي تبذلها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في حماية الاقتصاد الكلي بالبلاد داعيا الى ضرورة مضاعفة الجهود وتلمس القضايا المهمة من اجل حماية الاقتصاد والمستهلك ومتابعة الصادرات وفقا للمواصفات المطلوبة وإعادة النظر في تعبئة المنتجات السودانية فضلا عن نشر التوعية والتثقيف بالاستخدام الأمثل للمبيدات لتفادي الإصابة بالامراض وتقليل تأثير المبيد على المنتج.

وأكدت الدكتورة مشاعر خليل ادريس مدير هيئة المواصفات والمقاييس فرع القضارف بحسب سونا، أكدت أن هذه الدورة التدريبية تأتي امتدادا لورشة ترقية الصادرات الزراعية فضلا عن تثقيف المواطن وحماية الاقتصاد الكلي وحماية المستهلك والعمل على تعزيز القدرة التنافسية للصادرات السودانية في الأسواق العالمية بالتركيز على معاييرالجودة والمواصفات المطلوبة. هذا وقدم المهندس عبدالحي احمد ادريس ورقتين حول قوانين ولوائح الهيئة ومتطلبات المفتش الناجح ومهامه والتفتيش واهدافه وطرقه وأغراضه.


0 تعليق