اخبار الإقتصاد السوداني - تجار الخرطوم يشتكون من استمرارالكساد الحاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عدد من تجارالسلع الاستهلاكية بالاسواق على وفرة كافة اصناف السلع وشكا التجار من استمرار الركود والكساد متوقعين انتعاش حركتي البيع والشراء بداية العام. وقال تاجر سلع بالخرطوم الطاهرعلي في حديثه ل( السوداني ) ان هنالك وفرةً واستقرارا في أسعارالسلع الاستهلاكية وضعف القوى الشرائية، متوقعا انتعاش طفيف لحركتي البيع والشراء عقب دخول المحاصيل للأسواق، مبينا أن سعر زيت الفول عبوة(36) لترا(19) الف جنيه وسعرجوال السكر زنة(50) كيلو (29)الف جنيه.
وأكد تاجرسلع ببحري ابراهيم فضل على موقف الأسواق بالعاصمة لايحسد عليه بسبب استمرارالكساد واتجاه معظم التجار للبيع بالكسر للسلع لسداد التزاماتهم المالية، متوقعا زيادة في الاسعار نتيجة لتذبذب سعرالصرف ، مبينا سعر شاي الغزالتين عبوة(450) جراما بسعر(2) الف جنيه وسعر لبن كابو عبوة(2) كيلو وربع بسعر (8) آلاف جنيه،وكرتونة النشويات(5،500) جنيه.
وقال تاجر سلع بامدرمان السرعبدالقيوم ان الاشهر الاخيرة من كل عام تعاني الأسواق من ضعف حركتي البيع والشراء والكساد،أشارإلى أن هنالك وفرة في السلع ،متوقعا زيادة حال استمرار ارتفاع سعر الصرف وضعف وارد السلع ،مبينًا ان سعرجوال السكر زنة(50) يتراوح مابين(28،5_29) جنيه وبكت دقيق زادنا وسيقا(6) آلاف جنيه اما سعر كيلو العدس(1،800) جنيه متوقعا زيادة في اسعار السلع الاستهلاكية.

0 تعليق