اخبار الإقتصاد السوداني - بدء المؤتمر الخامس للحبوب الزيتية والبقوليات بكورنثيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 19-11-2022(سونا) بدأ اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم المؤتمر الخامس للحبوب الزيتية والبقوليات بحضور ممثلين لوزارة التجارة والتموين والزراعة والغابات وسفيري سلطنة والهند بالسودان، وبمشاركة عدد كبير من الشركات المحلية والأجنبية وكل الجهات ذات الصلة. وقال الأستاذ عصام فضل الله ممثل الغرفة القومية للمصدرين لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إن المؤتمر يقدم عددا من الأوراق العلمية عن الحبوب الزيتية من مناطق المختلفة خاصة السمسم والفول السوداني وزهرة الشمس إضافة للبقوليات.
وأضاف أن السودان لديه امكانيات كبيرة لإنتاج وفير للحبوب الزييتية وان العالم ينظر اليه كأهم مصادر للغذاء في ظل أزمة الغذاء في العالم منوها الي ان المؤتمر يقدم معلومات عن الإنتاج والدول المنافسة للحبوب الزيتية لتساعد متخذي القرار بحسن الإدارة بما يعود بالنفع للسودان.
وأوضح دكتور أمين عباس الامين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني أن إقامة المؤتمر يساهم في النهوض بصادرات الحبوب الزيتية ، مشيرا إلي أن السودان من أوائل الدول المنتجة للحبوب الزيتية في افريقيا، وقال إن التجمعات والمؤتمرات تعتبر فرصة لتبادل المعلومات وزيادة التسويق للنهوض بصادرات البلاد في ظل التحديات لسلاسل الإنتاج العالمية مؤكدا أهمية التعاون بين المصدرين والمنتحين لتغطية النقص الكبير في الحبوب الزيتية وزيوت الطعام.
وكرم المؤتمر عددا من الشخصيات تشمل باحثين ومنتحين ومصدرين ومزارعين وشركات لاسهامهم في تنمية وتطوير الحبوب الزيتية في البلاد.

إخترنا لك

0 تعليق