اخبار السودان من كوش نيوز - "عرمان" يحث المجتمع الدولي على دعم الإتفاق المرتقب مع العسكر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد قيادي بارز في قوى الحرية والتغيير، إن الإتفاق الإطاري المزمع توقيعه خلال الأيام القليلة القادمة مع قادة الجيش "ضروري لقطع الطريق أمام التيارات الإسلامية الرافضة لأي تقارب جديد بين الجيش والقوى المؤيدة للديمقراطية" داعياً المجتمع الدولي لدعمه. وقال عضو المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير ياسر عرمان في تصريح لمصادر مطلعة الخميس، إن " الاتفاق مهم لقطع الطريق أمام قوى النظام القديم والمؤتمر الوطني لتمضي البلاد في طريق التحول المدني الديمقراطي، ويأتي في وقت يعاني فيه الإقليم من مشاكل عديدة كأزمة القرن الأفريقي والإنفاق سيخدم الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي".
وحث عرمان بحسب صحيفة اليوم التالي، المجتمع الدولي لإظهار رأيه الواضح ودعم الاتفاق الإطاري والتفصيلي دعماً للتحول الديمقراطي وتقديم المساعدات الفنية والاقتصادية في ظل هشاشة الأوضاع في وعجز الدولة.
وتحدث عن وجود ردود أفعال إيجابية من قبل المجتمع الدولي.
وأكد توصلهم لتفاهمات مع قادة الجيش والدعم السريع لإنهاء الانقلاب وإقامة سلطة مدنية ديمقراطية على أن يكون هناك اتفاق بضمانات ذاتية هي وضمانات دولية تضم الرباعية الدولية والثلاثية الدولية وغيرها.
وكشف عن وضعهم خطة للاتصال مع أكبر المكونات ، وأشار للاتصالات مع لجان المقاومة لكونها قوى مهمة واسترايتجية للتحول المدني الديمقراطي.
وتابع" ليس بالضرورة أن تكون بحكم طبيعتها متطابقة مع رؤيتنا 100% ، ونتفهم دورها كحارس الآن وفي الفترة المقبلة".
ونوه عرمان للاتصالات مع القوى الإقليمية والدولية بغرض تقديم المساعدات لمعالجة الأزمة الاقتصادية في السودان.

0 تعليق