اخبار الإقتصاد السوداني - شراكة لتطوير الثروة السمكية بالنيل الأزرق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدمازين 17-11-2022(سونا)- وقعت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بإقليم النيل الأزرق وشركة سنرجي للخدمات الهندسة والاستثمار اليوم على عقد شراكة لتطوير قطاع الثروة السمكية بالاقليم. و أشاد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لدى مخاطبته بقاعة المجلس التشريعي مراسم التوقيع بالدور المتعاظم للأجهزة النظامية في ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار بالإقليم.
وأعلن أن الجهد مصوب لتوقيع المزيد من عقودات الشراكة بين كافة الجهات الاستثمارية دعماً لعجلة النهضة الشاملة وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين وتوفير الأمن الغذائي بالإقليم، معلناً إلتزام حكومة الإقليم بتوفير الظروف الملائمة لدعم وتشجيع الاستثمار بمحاوره المختلفة إلى جانب دعم البنيات التحتية في مقدمتها تحديث مطار الدمازين.
ودعا مواطني الإقليم للتعاون في سبيل توفير الظروف الملائمة لدعم الاستثمار من خلال دعم التعايش السلمي ونبذ الحروب والإنتماءات الضيقة والعمل على إنجاح مرحلة الحكم الذاتي.
من جانبه تناول الأستاذ يوسف الهادي وزير الثروة الحيوانية والسمكية التحديات التي أقعدت قطاع الثروة الحيوانية من القيام بدوره في تحقيق الطفرة الإنتاجية المنشودة، وأعلن عن جاهزية الوزارة للمضي قدماً في تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، ودعا جامعة النيل الأزرق للمساهمة في تعزيز فرص الاستثمار بقطاع الثروة الحيوانية والسمكية بالإقليم.
إلى ذلك أكد الأستاذ جمال أحمد صالح المدير العام لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي جاهزية وزارة المالية لتقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع الاستثمار بالإقليم في القطاعات كافة دعماً للإيرادات وتوفيراً لفرص العيش الكريم لإنسان الإقليم.
العمدة عبدالعزيز الأمين محافظ محافظة ودالماحي ممثل محافظي المحافظات أعلن استعداد المحافظات لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح الاستثمار في الموارد التي تذخر بها المحافظات على مستوى الإقليم .
المهندس شمس الدين حماد رئيس مجلس إدارة شركة سنرجي للخدمات والهندسة والاستثمار أكد حرص الشركة على توفير الظروف الملائمة لإنجاح عقد الشراكة مع حكومة الإقليم في مجال تطوير قطاع الثروة السمكية بالإقليم.
ووقع عن وزارة الثروة الحيوانية دكتور نورالهادي محمد عثمان المدير العام للوزارة فيما وقع عن شركة سنرجي رئيس مجلس إدارة الشركة.

إخترنا لك

0 تعليق