اخبار الإقتصاد السوداني - افتتاح المعرض البيئي الأول بالسودان بالنادي الألماني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 11-11-2022( سونا ) - افتتح بالنادي الألماني اليوم الجمعة ، المعرض البيئي الأول بالسودان ، الذي تنظمه منظمة قوقرين، برعاية أساسية من المجلس الأعلى للبيئة بالاضافة لرعاية من السفارة الالمانية. وقالت تسنيم النور إمام مؤسس ورئيس منظمة قوقورين ومنسق معرض ايكوفاير (المعرض البيئي الأول في ) أن المعرض مناسبة لتسليط الضوء على البيئة ليس فقط من ناحية الاهتمام والحماية بل والاستفادة من الموارد المهدرة بدلا من أن تكون سببا في الضرر، مضيفة أن استخدام مواد صديقة وإعادة استخدام وإنتاج المواد المستَهلَكة يعمل على تقليل الانبعاثات الحرارية ، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالبيئة ومايساعد على الحفاظ عليها.
من جانبه عبر محمد عثمان عبدو رئيس مجلس النادي الألماني والمختص البيئي عن سعادة النادي في استضافة هذه الفعالية مشيرا إلى أن استضافتهم للمعرض جاءت من صميم اهتمامهم بالبيئة و أنهم يسعون في كل ما من شأنه الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الحرارية ويظهر ذلك في منشئات النادي حيث يتم استخدام مواد تعمل عبر طاقات بديلة خفضا لخطورة الانبعاثات الحرارية.
وفي ذات السياق قال محمد بابكر مسؤول المكتب الاعلامي لمنظمة سودان زيرو ويست -احد المشاركين في المعرض - ان المعرض جمع عددا من الجهات والهيئات العاملة في المجال البيئي والحفاظ على البيئة بما في ذلك المستثمرين في المنتجات الصديقة للبيئة.
كما ثمنت نوال خضر موسى نائب الأمين العام لمبادرة اعلاميون من أجل البيئة. فكرة المؤتمر واصفة بأنه يعمل على رفع الوعي البيئي متمنية ان يجد حظه من الانتشار والمشاركة في مقبل النسخ.

إخترنا لك

0 تعليق