اخبار الإقتصاد السوداني - والي الخرطوم يفتتح معرض الزهور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 11-11-2022(سونا)- إفتتح والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بالحديقة النباتية بالمقرن اليوم معرض الزهور الذي نظمته جمعية فلاحة البساتين. وعبر الوالي عن سعادته بالمشاركة في المعرض لتنوع مكوناته وهو معرض سنوي له رواده وهذه خطوة موفقة بعودة المعرض بعد توقف دام لعدة سنوات وأضاف أن المعرض يتميز بنماذج متفردة من الزهور والنباتات النادرة التي لايتخيل الانسان وجودها بالسودان وقال نحن نحتاج إلى مفهوم أوسع يستوعب فائدة الزهور والمشاركة في معارض خارجية لحصد جوائز عالمية .
وتعهد الوالي بالعمل مع وزارة الزراعة الإتحادية ووزارة الزراعة بالولاية لمعالجة المشكلات التي تواجه تطور مسيرة الزهور خاصة في توفير مواقع لعرض وإنتاج الزهور لتقديمها للعالم الخارجي ، وعلى محليات الخرطوم وبحري وامدرمان إتخاذ خطوات جاده للتوسع في زيادة المساحات الخضراء عبر برنامج تحسين وجه العاصمة والذي سيبدأ بقوة في في برنامج خطة 2023م .
وأعلن الوالي عن استعداده لمنح جمعية فلاحة البساتين مواقع وشوارع بالولاية لإضافة لمسات جمالية للعاصمة قائلا أن شارع الغابة أصبح جاهزاً بعد إزالة سوق المستلزمات الصحية وتتوفر فيه مقومات إقامة مشاتل ونحن على استعداد لمنحه للجمعية وللتشكليين لتحويله لشارع تتوفر فيه كل الجماليات بالإضافة إلى المساهمة في تجميل الشوارع الاخرى .
وأكد استعداد الولاية للعمل في تأهيل الحديقة النباتية اعتباراً من اليوم حتى يزداد أعداد الرواد في الفترات المسائية وكذلك مساعدة المصدرين بتخصيص مساحات كبيرة لزهور الصادر وترحم على الرموز الوطنية كابلي وكامل شوقي بإعتبارهم كانوا يشكلون حضوراً دائماً في معرض الزهور، وأعلن عن إقامة مركز ثقافي لتخليد ذكرى الكابلي .
رئيس جمعية فلاح البساتين قال أن الجمعية هي حلقة وصل بين المنتجين والمصدرين ويشارك في هذا المعرض العديد من أصحاب المشاتل وأضاف أن السفير الكيني أبدى إستعداده للعمل في مجال التكامل الزراعي والبستنة بين بلاده والسودان .
سفير كينيا بالخرطوم شكر والي الخرطوم على المشاركة وقال ان هناك فرص للعمل المشترك في مجال الزراعة والتكامل بين البلدين في الخبرات والعمالة ، وشارك في الإفتتاح عدد من سفراء الدول المعتمدة بالخرطوم ووكلاء الوزارات.
إعلام ولاية الخرطوم

إخترنا لك

0 تعليق