اخبار السودان من كوش نيوز - والي النيل الأبيض: متضررو الفيضان يحتاجون مزيداً من المساعدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي النيل الأبيض المكلف سعيهم لاستمرار كافة الجهود الرسمية والشعبية لمجابهة فيضان النيل الأبيض وتقديم المعينات اللازمة من إيواء وغذاء للأسر المتضررة بمحلية الجبلين، مبينا أن المساعي مازالت جارية مع المركز بغية وصول قوافل تعمل علي توفير الخيام ومواد الايواء للأسر. جاء ذلك خلال تفقده امس بحسب (سونا)، المناطق التي تأثرت بفيضان النيل الأبيض بمحلية الجبلين وذلك برفقة لجنة طوارئ الولاية وقادة الأجهزة الأمنية وبحضور الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين ولجنة الطواريء بالجبلين . الي ذلك تفقد الخليفة والوفد المرافق عدداً من المناطق المتأثرة بقرى البراشة وشنيبو والنزل وزهرة النيل بمنطقة الجزيرة مصران وأمن والي النيل الابيض علي ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية وجهود المنظمات الوطنية والاجنبية لدعم المتضررين.
وناشد سيادته الحكومة الاتحادية والاجهزة المختصة بإرسال فرق فنية للوقوف على الاوضاع ميدانيا وذلك في ظل تزايد أعداد اللاجئين من دولة جنوب والنازحين من إقليم النيل الأزرق والذين اثروا بشكل كبيرعلى مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والمياه . من جهته أوضح الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين أن المناطق التي تضررت بفيضان النيل الأبيض هي منطقة جودة العدل والحي الجنوبي والشمالي بمدينة الجبلين وقرى الجزيرة مصران التي غمرتها المياه تماما مما أدى الي إخلاء المواطنين لمناطق آمنة قرب الطريق الرئيسى ربك الجبلين.
واضاف الراجل أن لجنة الطواريء على مستوى الولاية والمحلية قدمت بعض المعينات في مجالات الإيواء والغذاء إلا أن المتأثرين بالفيضان بحاجة ماسة للمزيد من الدعم وناشد المدير التنفيذي كل المنظمات الوطنية والاجنبية للإطلاع بدورها في هذه المحلية التي تحتضن أكثر من 350 ألف لاجئاً جلهم في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية . وقد عبر عددُ من المتضررين بفيضان النيل الأبيض بمحلية الجبلين عن شكرهم لحكومة بحر ابيض ممثلة في لجنة الطواريء لوقفتها القوية مع المتضررين وتقديم الدعم الضروري لهم في الغذاء والايواء وتخفيف آثار الفيضان على إنسان المنطقة .

0 تعليق