اخبار السودان من كوش نيوز - دكتور أبو يؤكد السعي للإرتقاء بالسياسات الإجتماعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الدكتور عبد القادر عبد ألله ابو ، الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة سعي المجلس للارتقاء بالسياسات الإجتماعية ونقلها في إطار الاستراتيجية الشاملة ووضع التدابير اللازمة لتحقيق حقوق الطفل. وأعلن لدى مخاطبته امس بقاعة الصداقة المؤتمر العربي الأفريقي الأول للمسؤولية المجتمعية وحقوق الطفل الأساسية تحت شعار حقوق الطفل من منظور أهداف التنمية المستدامة 2030 ، عن تخصيص مدينة طبية مخصصة للأطفال.
كما دعا لتخصيص 5% من مدخلات المؤسسات العامة للأطفال ، تأهيل مراكز التنمية بالولايات وتخصيص مساحات للمشاريع الاستثمارية للأطفال بالولايات.

وأكد د. ابو بحسب سونا، التزام المجلس والعمل مع الجهات المختصة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتأسيس مشروع متخصص من منظور التنمية المستدامة لتحقيق التنمية في مجال الطفولة مؤكدا الإلتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية والإقليمية والوطنية لتحقيق العدالة الإجتماعية لتنمية الطفولة .

وأقر د. ابو بتدني الخدمات للطفولة في السودان حيث يعاني 60% من الاطفال في السودان من الإعاقة والتقزم وسوء التغذية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق