اخبار الإقتصاد السوداني - وزير المالية يكشف تفاصيل الشراكة بمشروع الهواد الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير المالية، د. جبريل إبراهيم، إن الحكومة مهتمة الحكومة بدعم مشروع الهواد للتنمية المتكاملة. ومشروع الهواد هو معبر قومي للتنمية المتكاملة، من النيل إلى الفشقة على الحدود الشرقية، بمساحة (5) ملايين فدان، مخترقاً ولايات نهر النيل، الخرطوم، الجزيرة، كسلا، القضارف، وتغطّي مرحلته الأولى الحالية مليونين وأربعمائة ألف فدان بولاية نهر النيل.
وأكد الوزير خلال لقائه محافظ المشروع د. محمد عطا المنان – دعم الحكومة وإسنادها لخطط المشروع التي تشمل برنامج تطوير النظم الزراعية بموجب الاتفاقية الموقّعة مع جامعة كاليفورنيا، وبرنامج تقنين وحوكمة أراضي أصحاب الحقوق التاريخية بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".
وأوضح د. جبريل التزام شركة الهواد القابضة الدولية فور قيامها بتخصيص أسهم لملّاك الأراضي بهدف استيعابهم في استثمارات المشروع بطريقة منصفة.
وأشار إلى أن صيغة الشراكة الثلاثية بين المزارعين والدولة والجهات المستثمرة تأتي في سياق توجّه الدولة في المرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق