اخبار الإقتصاد السوداني - السودان يشارك فى قمة التغير المناخي فى شرم الشيخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 4-11-2022 (سونا) - يشارك بوفد رسمي في مؤتمر تغير المناخ المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء الدول والحكومات الذين يمثلون نحو 197 دولة، وعدد كبير من الخبراء والفنيين والناشطين والمنظمات المعنية بالمناخ والبيئة . واكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية دكتورة منى علي محمد احمد في ، الإجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في المؤتمر المنعقد في الفترة من 7 - 18 نوفمبر اكتمال الاستعدادات لمشاركة السودان في هذا التجمع العالمي المهم، من خلال وزارات الخارجية، الطاقة، والنقل، والزراعة، والري، والاعلام، وعدد من الخبراء والفنيين المعنيين بالمناخ- وشددت دكتورة منى على ضرورة تنسيق الجهود وتوزيع الأدوار التي من شأنها أن تدعم موقف السودان التفاوضي وتحقيق أكبر المكتسبات بالاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة. وأوضحت أن السودان أعد وثيقة المساهمات المحددة وطنيا التي تحتوي على مطلوبات إتفاقية باريس في التخفيف وخيارات التكيف مع تغير المناخ ضمن الجهود العالمية، داعية الحضور للتنسيق والخروج برؤية موحدة حول أجندة المؤتمر التى تتمثل في تخفيف الانبعاثات والتكيف وتوفير التمويل ونقل التكنولوجيا والمعرفة والتعاون في هذا الصدد.
وتشير سونا الي ان المؤتمر العالمي للتغير المناخي نبع من اتفاقية باريس في العام 1994 الذي أقرت عقد مؤتمر سنوي، حيث استضافت المملكه المتحدة النسخة (26)في نوفمبر الماضي، حيث التزمت الدول الغنية بدفع 100 مليار دولار، لدفع جهود العالم لمواجهة أثر التغير المناخي، كما التزم المؤتمر بخفض درجة حرارة الأرض بنسبة 1،5٪ بحلول العام 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق