اخبار الإقتصاد السوداني - المواصفات والمقاييس بالشمالية تبيد سلع غذائية منتهية الصلاحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع الولاية الشمالية اليوم بدنقلا كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات وتقدر الكميات ب 15 طنا. وأكد مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع الولاية الشمالية المهندس عبد العظيم سيد عباس أن الهيئة نظمت خلال الأيام الماضية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة حملات مكثفة لعدد من الأسواق والأحياء بمحليات دنقلا والبرقيق ودلقو والدبة ،أسفرت عن ضبط هذه الكميات والمخالفين والذين تم تحويلهم للنيابة وفتح بلاغات ضدهم.
وأشار في تصريح بحسب (سونا)، إلى إستمرار جهود الهيئة وتعاونها مع الجهات ذات الصلة في تنفيذ حملات التفتيش للأسواق والمحال التجارية بجميع محليات الولاية وذلك لحماية المواطنين من أخطار السلع الغذائية المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات وناشد المستهلك بضرورة التأكد من المعلومات الإيضاحية للسلع المتعلقة بمدي صلاحيتها وتأريخ إنتاجها وإنتهائها لحماية أنفسهم من حالات الغش التجاري كما طالب التجار بضرورة الإهتمام بمسألة عرض وتخزين السلع.
وأشاد عبد العظيم بجهود ودعم حكومة الولاية الشمالية برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ومحلية دنقلا ووحدة دنقلا الإدارية والأمن الإقتصادي وإدارة شرطة مباحث الولاية وتعاونهم المستمر مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس مما مكنها من تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة خاصة حملات التفتيش علي أسواق الولاية المختلفة.
من جانبه أكد مفتش قسم الجودة والرقابة بالهيئة الأستاذ مدثر أحمد يحيى مواصلة الحملات المكثفة للمحال التجارية بالأسواق والأحياء للتأكد من صلاحية السلع الغذائية ومطابقتها للمواصفات وجدد حرص الهيئة وإهتمامها بحماية وصحة المستهلك.

إخترنا لك

0 تعليق