اخبار الإقتصاد السوداني - ورشة حول نمذجة سياسات التجارة والإنتاج والأسعار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 5-10-2022-(سونا)- بدآت صباح اليوم ورشة بعنوان (نمذجة سياسات التجارة والإنتاج والأسعار فيما يتعلق بالامن الغذائي)، كبناء نماذج رياضية تساعد في اتخاذ القرار المتعلق بالاسعار والإنتاج والتجارة (الاستيراد والتصدير) بناء على نظريات اقتصادية معروفة بالتناسب مع الوضع المحلي تستمر ليومين. وقال د. خالد صديق مدير برنامج المعهد الدولي لأبحاث سياسات الغذاء مكتب ، إن الورشة تهدف لتنفيذ استراتيجيات الدول ومراجعتها لتدريب عدد من المتدربين تم اختيارهم بعناية وهم 35 متدربا من 150 متقدما راعينا التنوع لتنفيذ انشطة المعهد لنشر افكار المعهد باستمرارية وتنزيلها لارض الواقع.
وقدم رئيس قسم معهد استراتيجيات التنمية والحوكمة بول دروش المدرب الرئيسي للورشة ورقة اقتصادية عن أسواق القمح السودانية نموذجا وتأثرها بالعرض والطلب.
ويذكر أن المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية مقره واشنطن(IFPRI) ولديه مكاتب بدول مختلفة في خمسين دولة حول العالم، وهو معهد مهتم بالبحوث والدراسات والتدريب في مجالات الأمن الغذائي وخفض الفقر والتدريب ومجالات التحول في الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق