اخبار السودان من كوش نيوز - الجيش يكذب مناوي ويحمل الحركات بطء تجميع القوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفى متحدث باسم ، الثلاثاء، تصريحات حاكم إقليم دارفور التي قال فيها إن الدعم السريع والشرطة والجيش لم يلتحقوا بقوة حماية المدنيين في الإقليم قائلاً إن الحركات هي المسؤولة عن التأخير .
وتحدث مني اركو مناوي، الاثنين في الفاشر، عن عدم التزام الجيش والدعم السريع بإضافة جنودهم في القوة الأمنية المشتركة التي نص على تشكيلها بروتكول الترتيبات الأمنية من 12 ألف مقاتل مناصفة بين القوات الحكومية وجنود الحركات المسلحة.

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد نبيل عبدالله، بحسب صحيفة السوداني، إن ما أورده مناوي غير صحيح، وأن قوة حماية المدنيين مكونة من أعداد محددة من الجيش والشرطة والدعم السريع وقوات حركات اتفاق جوبا التي يتم إكمال تدريبها في معسكرات خاصة بالجيش.
وأوضح بأن مكونات القوة من جانب القوات الحكومية تشكلت وجاهزة منذ أمد بعيد وضباطها تولوا بالتنسيق مع لجنة إطلاق النار الدائم تدريب الدفعة الأولى من قوات الحركات المسلحة حتى تم تخريجها.

وحمل المسؤول العسكري الحركات المسلحة مسؤولية عدم اكتمال النسبة المطلوبة من القوة الأمنية الخاصة لبطئها الشديد في جمع قواتها في نقاط التجميع والارتكاز توطئة لإكمال الإجراءات والتدريب.
وأكد المتحدث حرص الجيش السوداني على إكمال وتنفيذ الترتيبات الأمنية.


إخترنا لك

0 تعليق