اخبار السودان من كوش نيوز - نائب والي غرب دارفور يتفقد كلية الجنينة التقنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تفقد نائب والي غرب دارفور الأستاذ تجاني الطاهر كرشوم مباني كلية الجنينة التقنية امس ووقف علي سير أعمال التشييد والتشطيبات الأخيرة للطابق الأرضي توطئة لإفتتاحها قريباً وسيتم إضافتها في دليل القبول للجامعات السودانية هذا العام. وأستمع نائب الوالي خلال الزيارة بحسب (سونا)، إلى تقرير مفصل من رئيس المجلس الإستشارى للكلية الأمير أسعد عبدالرحمن بحرالدين عن سير أعمال التشييد بالكلية والمعوقات وكيفية معالجتها لتسهم الكلية في تطوير مجتمع الولاية وأكد كرشوم جاهزية حكومة الولاية لتذليل كافة العقبات لتسهم الكلية في إستقرار وتنمية الولاية بجانب الإستفادة منها في التأهيل العلمي خاصة للولايات الأخرى ودول الجوار.
وقال نائب الوالي إن حكومته ستبذل قصارى جهدها بالتنسيق مع المركز لدعم الكلية، واعدا بتوفير الأثاثات ومياه الشرب وغيرها من المطلوبات.
من جهته أشاد دكتور فاروق أحمد يحي عميد كلية الجنينة التقنية بالزيارة بإعتبارها أولى زيارة لمسؤول تنفيذي للوقوف علي أعمال التشييد وتذليل العقبات لإنطلاق الدراسة بالكلية في الفترة المقبلة.
وأكد قاروق إستعداد إدارتة الكلية التواصل والتشاور واللقاءات مع الجهات الرسمية والشعبية بهدف آفاق التعاون والتنسيق لتكون الكلية واقعاً يتنافس فيها الطلاب بالعلم والمعرفة .وأضاف أن الكلية ستسهم في إستقرار الأوضاع الأمنية من خلال خلق فرص عمل والتدريب للشباب في مجالات الحدادة والسباكة والكهرباء والدخول في دائرة الإنتاج والإنتاجية.

إخترنا لك

0 تعليق