اخبار السودان من كوش نيوز - الجسر الجوي يغادر الجزيرة بعد إكمال مهمته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
غادرت مدينة ود مدني مساء أمس مجموعة الجسر الجوي بعد إكمال مهمتها في إغاثة المتضررين بالسيول والأمطار بولاية الجزيرة بقيادة المقدم طيار جلال دفع السيد سعد الله . وأرجع دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي المدير العام لوزارة الصحة الوزير في الإحتفال الذي نظمته وزارته شكرا وتكريما للمجموعة التي شاركت وعدم تسجيل أي حالات وبائية خلال فترة السيول والأمطار للجهود التي قادتها مجموعة الجسر الجوي في توصيل المعينات والكوادر الطبية والمواد الغذائية والإيوائية ومعينات النظافة في وقت وجيز في ظل انقطاع الطرق البرية .
وكشف د. أسامة بحسب (سونا)، عن نقل أكثر من 90 طن من المواد الصحية و200 كادر صحي لإغاثة المتأثرين بالسيول والأمطار بمحليات الولاية .
من جهته ثمن المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتية المكلف دور مجموعة الجسر الجوي في تخفيف الضرر عن المتأثرين بالسيول والأمطار والتفاعل والتعاون مع لجنة طوارئ الخريف وتسخيرهم كل الإمكانيات لخدمة المتأثرين بتجرد وتفاني ووطنية .
فيما أكد العقيد الركن عبد الرحيم محمد عبد الله مدير شعبة الإستخبارات بالفرقة الأولى مشاه أن القوات المسلحة ستظل سندا وعضدا، للمواطن وإستعرض جهود القوات المسلحة تجاه خدمة المواطنين بولاية الجزيرة في تأهيل وصيانة الطرق ونظافة وإزالة الأنقاض من المستشفيات وتهيئة البيئة بالمدارس وتنظيم ونظافة الأسواق معلنا إنطلاقة عمليات الرش الجوي لمكافحة نواقل الأمراض بواسطة مجموعة الصافات التابعة لقوات الشعب المسلحة .
وأعلن قائد مجموعة الجسر الجوي المقدم طيار جلال دفع السيد سعد الله أن المجموعة تمكنت من نقل أكثر من 250 طنا شملت مواد إيواء وغذاء ومعينات صحية وقوافل طبية للمتأثرين بالسيول والأمطار ومهندسي وزارة الري وإدارة مشروع الجزيرة والوزراء الإتحاديين وحكومة الولاية للوقوف على حجم الضرر وتوصيل المساعدات بمحليات المناقل والقرشي وجنوب الجزيرة وأم القرى عبر أكثر من مائة طلعة .
ولفتت مدير الصحة النفسية بوزارة الصحة للدعم النفسي الذي أسهمت به مجموعة الجسر الجوي للمتأثرين وإدخال الفرحة في نفوس الأطفال حتى صار المهبط الرئاسي بمدني مزارا للمواطنين .
وتناول عدد من المسئولين أهمية الدور والمجهودات التي إضطلعت بها مجموعة الجسر الجوي في توصيل الإحتياجات الضرورية في وقت وجيز أسهم في تجنيب الولاية الأوبئة والأمراض ،ووصفوا مجموعة الجسر الجوي لولاية الجزيرة بالجسر الذي عبرت به الولاية الى بر الأمان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق