اخبار السودان الان - انعقاد أولى جلسات محاكمة الثوار المتهمين بقتل رقيب الاستخبارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انعقدت بمحكمة جنايات الخرطوم وسط، أولى جلسات محاكمة الثوار المتهمين بقتل رقيب بالاستخبارات العسكرية في مارس الماضي، وقد مثل امام المحكمة جميع الثوار المتهمين والذين بلغ عددهم "8" أغلبهم من منطقة الديوم الشرقية، تم القبض عليهم منذ مارس الماضي.

وقالت مجموعة محامي الطوارئ في تصريح صحفي بحسب صحيفة الجريدة امس، انه مثل الدفاع عن المتهمين مجموعة من محامي الطوارئ، بالإضافة لمحامين اخرين في عدة هي7ات دفاع، وتقدم المحامون بطلبات للمحكمة تتعلق بالاطلاع علي يومية التحري ومقابلة المتهمين بواسطة محاميهم، واحالة بعض المتهمين للكشف الطبي من جراء التعذيب الذي تعرضوا له اثناء الحبس.

واوضح محامو الطوارئ انهم طلبوا ايضا تحويل قاعة المحاكمة لقاعة اخري تسع الحضور، وقد استجابت المحكمة لطلبات الدفاع، وتم تحديد الجلسة القادمة ليوم 12اكتوبر الجاري 2022، كما ارجأت الفصل في طلب الهيئات المتعلق باستبعاد ممثل القضاء العسكري الذي حضر جلسة المحاكمة كممثل لجهاز الاستخبارات العسكرية، والذي لا يعد طرفا في البلاغ۔ جدير بالذكر ان محيط المحكمة احتشد باعداد غفيرة من الثوار رددوا الهتافات الثورية طيلة فترة المحاكمة، اضافة لأسر المعتقلين وذويهم۔


0 تعليق