اخبار السودان من كوش نيوز - أردول يهاجم "نقابة الصحفيين"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شن الأمين العام لقوى الحرية والتغيير- التوافق الوطني مبارك اردول، هجوماً كبيراً على مشاركة نقابة الصحفيين السودانيين في ملتقى الشيخ الجعلي بكدباس مع الحرية والتغيير- المجلس المركزي، وقال "أكدت النقابة أنها أصبحت جزءاً من المجلس المركزي".
وأضاف أردول في منتدى نظمه مركز (جلنار) حول نقابة الصحفيين اليوم، أن القرارات التي اتخذت في لجنة التمكين أثرت في عمل النقابة أو الاتحاد، وتابع بأن بعض القوى تتعامل بطريقة انتهازية وغير مبدئية مع النقابة، ورأى أن عمل النقابة شابه قصور كبير جداً, وأنها لم تمثل الصحفيين في الساحة.

وأشار أردول إلى العقبات التي ستواجه عمل النقابة والتي تتمثل في اكتساب النقابية، وقال "قبول بعض الأطراف السياسية والخارجية والاعتراف بالنقابة يؤثر فيها ويجعلها قابلة للاستقطابات السياسية وستكون النقابة قطرة في محيط الصراعات السياسية الداخلية".

ونوّه إلى الشكوك التي أثيرت حول النقابة الجديدة والاتهامات بأنها جزء من الحرية والتغيير (المركزية)، وقال "بهذه الطريقة لن تكون نقابة بالطريقة التي يحلم بها الصحفيون"، وأضاف بحسب صحيفة الصيحة: "المجموعة التي تم إقصاؤها سوف تنتظم في مجموعات لتكون نقابة"، وحذّر من انقسام الصحفيين، وأوضح أنه سيؤثر في صناعة الصحافة, ودعا نقابة الصحفيين الجديدة ألّا تسمح بالاستقطاب لأي قوى سياسية باسم الصحفيين.


0 تعليق