اخبار الإقتصاد السوداني - تدريب 55 إمرأة ريفية بجنوب الجزيرة على الصناعات التحويلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدني 28-9-2022 (سونا) - أقامت الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية الجزيرة صباح اليوم بالتعاون مع إدارة الثروة الحيوانية بمحلية جنوب الجزيرة وإدارة الإرشاد ونقل التقانة بمشروع الجزيرة ، مدرسة للنساء الريفيات حقلية وصناعات تحويلية للألبان بقرية أم تريبات بوحدة الحوش الإدارية تحت شعار: (سوا لنهضة جزيرتنا) وذلك بحضور مدير مركز البحوث الهيدرولوكية بوزارة الري ووممثلي إدارات مشروع الجزيرة ولفيف من المزارعين ومربيي الماشية. وأكد اادكتور محمد سعدابي منسق البرنامج أن المدرسة تهدف لتمليك المرأه الريفية تقانات الصناعات التحويلية للألبان حيث إستهدفت 55 متدربة وأشار الي أن المدرسة جاءت متزامنة مع الرحلة العلمية لطلاب كلية الزراعة بجامعة الزعيم الأزهري للمنطقة مما عزز مضمون الرسالة الإرشادية .
وأواضح سعدابي أن البرنامج إحتوى على فقرات إرشادية مصاحبة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحبوان اضافة للقاءات مع مربيي الماشية لتلمس المشاكل الصحية الخاصة بالقطعان وجدد الإلتزام بإستمرار البرنامج ليغطي كل محليات الولاية ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق