اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الصناعة تلتقي مفوض شركة السكر للصناعات التكاملية المصرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 28-9-2022( سونا ) - أكدت وزيرة الصناعة بتول عباس علام إهتمام الدولة بصناعة وتطوير قطاع السكر بالبلاد داعية الشركات الاستثمارية المحلية والاجنبية للدخول في الاستثمار في هذا القطاع. جاء ذلك خلال لقائها صباح اليوم بمفوض شركة السكر للصناعات التكاملية المصرية حيث ناقش اللقاء ضرورة الاستثمار في مجال السكر دعما لزيادة الإنتاج ورفع الإنتاجية وذلك في اطار خطة وسعي الوزارة لتحديث وتأهيل مصانع السكر بالبلاد .
وأكدت الوزيرة إستعداد الوزارة لعمل كافة الاجراءات اللازمة للمساهمة في تطوير وتأهيل ونهضة القطاع وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة . من جانبه ا أبدي مفوض شركة السكر للصناعات التكاملية المصرية السيد عبدالرحيم إبراهيم رغبته والاستعداد للدخول في شراكة مع شركة السكر السودانية عبر شراكات تناقصية من خلال التأهيل والتحديث وتقديم الدراسات والبحوث العلمية عبر الآليات المعروفة للوصول لاتفاق مع الجهات الحكومية الرسمية في هذا الشأن .
وخلص الاجتماع الي الاهتمام بصناعة السكر وتوسيع رقعة الصناعة بالبلاد مع الاستعداد الجيد والمبكر للموسم القادم عبر خطة علمية وعملية تدعم نهضة القطاع وتطوره مشيرة الي انها ستعمل علي حلحلة كافة المشاكل المتعلقة بصناعة السكر وملحقاته ودعم الاستثمار في هذا المجال عبر اجتماع موسع مع الجهات ذات الصلة لاحقا.

إخترنا لك

0 تعليق