اخبار السودان من كوش نيوز - البرهان يؤكد ضرورة العودة للمسار الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب ، روبرت فيرويذر، اهتمام بلاده بدعم عملية التوافق السياسي عبر الآليات المتفق عليها بين الأطراف. وأعرب فيرويدز عن أمله، في أن تتوصل الأطراف بأسرع ما يمكن لاتفاق يقود لتشكيل حكومة مدنية تقود المسار الإنتقالي في البلاد. وجاء حديث المسؤول البريطاني، خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الانقلابي، امس بالخرطوم.
وحسب بيان لمجلس السيادة ، فقد أكد البرهان على ضرورة "إنجاز التوافق الوطني وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية والعودة للمسار الانتقالي في ضوء الموقف المعلن من المكون العسكري بالإنسحاب من العملية السياسية".

وأضاف البيان بحسب صحيفة الجريدة، أن البرهان عبر تطلعه للإسراع في تحقيق التوافق مشيراً إلى ثقته في الآلية الثلاثية كمنبر يتم فيه الإعلان عما يتوافق عليه السودانيون.

ودعا البرهان، المجتمع الدولي وبريطانيا لحث الأطراف على إنجاز التسوية السياسية والتعاون مع جميع الأطراف على حد سواء. من ناحية أخرى، قال البرهان، "الملكة إليزابيث الثانية كانت صوتا للحكمة، وأن قطاعات واسعة من شاركت الشعب البريطاني الأحزان في وفاتها،" على حد قوله.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق