اخبار السودان الان - محامون يبطلون إجراءات للحجز على مقر النقابة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نجح محامون في إبطال تحقيق النيابة العامة مع نقيب المحامين علي قيلوب ومسؤول المال عز الدين صبرا في بلاغ مفتوح ضدهما بجانب ابطال إجراءات الحجز على مقار النقابة. واستدعت النيابة العامة علي قيلوب وعز الدين صبر أمين ليمثلا أمامها أمس بموجب بلاغا مقيد ضدهما تحت المادة (47) من قانون الإجراءات الجنائية التي تتحدث عن التحقيق الأولى حيال شكوى أو وقائع تشير إلى حدوث جريمة.

وقال الديمقراطي للمحامين، في بيان بحسب صحيفة الصيحة، إنهم "تقدّموا بطلب لرئيس النيابة العامة لفحص قرار الاستدعاء الذي أُبطل لافتقاده للسند القانوني لمثل هذا الأجراء".
وأضاف: "أثناء متابعة مسار فحص الاستدعاء، فوجئنا بقرار من وكيل نيابة مراجعة أعمال لجنة إزالة التمكين أحمد أمين بالحجز على مقار ومباني نقابة المحامين ومقر لجنة قبول المحامين وخاطب القوات النظامية باللجنة بالتحرك لاستلام المقار".

وأشار إلى أنه تقدم بفحص لإيقاف تنفيذ القرار عندما كان القوات النظامية في طريقها للحجز على مقار النقابة ولجنة قبول المحامين وصدر أمرا مؤقتا بإيقاف القوات العسكرية من استلام المقار إلى حين الفصل في الطلب.
واعتبر البيان استدعاء النيابة العامة لرئيس لجنة تسيير نقابة المحامين علي قيلوب وأمين خزانة اللجنة عز الدين صبر بمثابة محاولة مهزومة مسبقًا من أنصار النظام السابق.


إخترنا لك

0 تعليق