اخبار السودان من كوش نيوز - ترك انعقاد الهيئة العامة لنظارات البجا والعموديات 15 اكتوبر القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اكد الناظر محمد الأمين ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة اليوم أنه سيتم انعقاد الهيئة العامة لنظارات البجا والعموديات المستقلة في الخامس من شهر اكتوبر القادم حتى يتم من خلاله ترتيب الوضع الداخلي للمجلس موجها الدعوة لكل الأجهزة الإعلامية والمسؤولين وجهات الاختصاص للحضور وشهود هذا الحدث الكبير.
وأشار الي أن شرق ظل يعاني من إهمال منذ عام 1956 خلال الحكومات السابقه، وقال بحسب سونا، إن شباب البجا ناضلوا طويلا من أجل تحقيق التنمية والاستقرار، منتقدا اتفاق مسار الشرق الذي وقع في جوبا ضمن مسارات أخرى، مجددا رفضهم لهذا المسار الذي لايمثل أهل شرق السودان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة ومكونات كسلا الذي عقد اليوم بفندق كورال لتناول الراهن السياسي وتداعيات قضية شرق السودان، مؤكدا ان النظارات اصبحت جزء من المبارات خاصة نداء أهل السودان للوفاق الوطني التي يرعاها الخليفة الطيب الجد ودبدر، وقال إن اللجنة الرباعية عليها أن تنظر إلى قضية شرق السودان مناشدا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بعدم قبول اي مبادرة لاتعطي الشرق أولوية، مؤكدا جاهزيتهم للانتخابات متى ما دعت لها الجهات الرسمية بالدولة.
وطالب بالاسراع في تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة لسد الفراغ السياسي، مشيرا الي ان الفترة القادمة سوف لن تحكمها مجموعة محددة، وقال إن الانتخابات هي الفيصل بعد انتهاء الفترة الانتقالية، مؤكدا أهمية الحفاظ على وحدة السودان.

وقال ترك ان الذين يروجون الي انقسام مجلس نظارات البجا امر غير صحيح لانه تداعت اليه جهات من مكونات شرق السودان بمختلف توجهاتهم، نافيا بصورة قاطعة بان يكون المجلس قد تم حله بل تم تجميده فقط بصورة مؤقتة بتاريخ 30-6- 2022بعد عدم التزام بعض السياسيين بقرارات المجلس.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد عقد مؤتمر عام لاختيار قيادة المجلس وإجازة اللوائح ووضع أسس محددة يتفق عليها الكل.


إخترنا لك

0 تعليق