اخبار الإقتصاد السوداني - منتدي الاثنين الثقافي بعطبرة يناقش ازمة الغذاء في العالم والسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عطبرة 26-9-2022(سونا)- استضاف منتدى الاثنين الثقافي عددا من المختصين والخبراء بعنوان أزمة الغذاء في العالم والسودان. قدم الورقة الاستاذ عثمان حسن مدير التخطيط السابق بوزارة الزراعة بولاية نهر النيل محاور حول اهم اسباب الازمة في العالم والمشاكل والتحديات التي صنعت واواجدت الازمة،متناولا نماذج عالمية منتجة واخري تحتاج الي الانتاج.. واستعرضت الورقة كذلك الاسباب التي خلقت ازمة الغذاء.. و استعرضت د فايزه النذير، ازمة الغذاء في والتوقعات العالمية المبنية علي دراسات. وتم استعراض اهم المشاكل التي تواجه انتاج الغذاء.. من جانبه عقب الاستاذ محمد سليمان مدير صندوق التنمية المحلية بالولاية وخبير في الجوانب المالية والتخطيط والتنمية ، علي ازمة الغذاء من منظور اقتصادي مبني علي الارقام الموجودة وتحدث عن اهمية قيام نماذج مشاريع انتاج بصورة حقيقة بتكلفة اقل وانتاج كافي . .وتواصل المنتدى بمشاركة بروفيسور تاج السر حسن باحث سابق في هيئة البحوث الزراعيةالالذي قدم وجهة نظر علمية كباحث في مجال الزراعة..
وفي ختام المنتدي شارك عدد من الحضور بمداخلات حول الموضوع الاساسي.
وأعرب الاستاذ حسن احمد الشيخ انابة عن منتدي الاثنين عن شكره وتقديره للحضور والمشاركات الفاعلة. وقال ان المنتدي سيواصل عطاءه حول كل القضايا الفكرية والثقافية والاقتصادية كمنبر حر لكافة المستنيرين ليكون المنتدي اشعاعا يضئ بنور المعرفة والحقيقة عبر اهل الرأي والفكر والمتخصصين ولتحقيق معالجات لكل القضايا التي يتناولها المنتدى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق