اخبار الإقتصاد السوداني - مدير عام الزراعة بالخرطوم يتفقد مشروع ألبان كوكو الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 25-9-2022 (سونا)- اكدت وزارة الزراعة و الثروة الحيوانية و الري بولاية الخرطوم سعيها لاكمال تأهيل البنيات التحتية للري بالمشاريع الزراعية لتوفير مياه الري لمتبقي العروة الصيفية و مقابلة احتياجات الموسم الشتوي .
و اشار دكتور سر الختم فضل المولي عبد اللطيف ، مدير عام الوزارة لدي تفقده اليوم مشروع ألبان كوكو الزراعي الى ضرورة السعي لتطوير و ترقية المنتجات الزراعية واحكام التنسيق مع الادارة العامة لصحة الحيوان و مكافحة الاوبئة لضمان صحة وسلامة القطيع و زيادة دعم و اسناد المنتجين.

وأكد ان المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة في الولاية الذي يشمل الانتاج الزراعي و الحيواني ويسهم في توفير احتياجات قطاع كبير من سكان الولاية من الالبان .

دكتور عمار مبارك مدير عام المشروع أكد ان الزيارة اسهمت في تذليل الصعاب التي تواجه المشروع خاصة في مجال تطهير قنوات الري، مشيرا الى التزام الوزارة بتاهيل 6 كيلومتر من الطرق الزراعية داخل المشروع مما يسهم في ربط المشروع بكل اسواق الولاية .

من جهة اخري تفقد سيادته العمل في تأهيل وتركيب مصنع ميدكوست لانتاج الالبان ، مؤكدا اهتمام الولاية بتحقيق ميزة اضافية لمنتجات الالبان، مشيرا الى التزام الوزارة بتذليل كل الصعاب التي تواجه المصنع و الذي يسهم انتاجه في تحسين و تطوير المنتجات الحيوانية و تغذية السوق المحلي و توفير احتياجات الصادر .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق