اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الثروة الحيوانية يتفقد مصائد الأسماك بنهر عطبرة وستيت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 24-9-2022 (سونا)- أكد وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي إهتمام وزارته بقطاع الاسماك وتطويره مشددا على اهمية حماية الموارد القومية وتطويرها لتسهم في زيادة الإنتاج والانتاجية وتحقيق الأمن الغذائي.
واشار الوزير خلال زيارتة التفقدية لمصائد الأسماك بنهر عطبرة و ستيت ، أن قطاع الاسماك قطاع واعد يلعب دوراً كبيراً في مكافحة الفقر وكسب عيش المواطنين ، داعياً الى محاربة الصيد الجائر.

وتعهد حافظ بتوفير المعينات والمعدات وكل المستلزمات التي تعين علي حماية مصائد الاسماك في نهر عطبرة وستيت داعياً الصيادين الى إدخال النقل المبرد والمجمد لتسويق الاسماك حتى تعم الفائدة الكبيرة لهم.

من جانبه دعا والي ولاية القضارف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب الصيادين لقيام جمعيات المنتجين حتى تساهم في حفظ حقوقهم إضافة إلى المساهمة في النهوض بقطاع الاسماك وتطويره وتحقيق الأمن الغذائي المحلي، مؤكداً إلتزام ولايته بتذليل العقبات والتحديات التي تواجه قطاع الاسماك بالولاية.

من جهته طالب رئيس شبكة صيادي الأسماك ببحيرة نهر عطبرة وستيت طلحة عثمان بتوفير المعينات والمعدات للصيد وقيام مصنع للثلج وحماية البحيرة حتى تساهم في تخفيف العبء المعيشي على المواطنين.


0 تعليق