اخبار الإقتصاد السوداني - زراعة 300 ألف نخلة تمر المجهول بالسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجدت زراعة صنف تمر المجهول بالسودان جدوى اقتصادية حيث تم زراعة 300 ألف نخلة ذات الميزة النسبية والمحفزات من مناخ وتربة وعزوبة مياه، والذي أصبح يحتل الصدارة في الأسواق العالمية. وأوضح العرض الوثائقي لتدشين كتاب المجهول درة التمور الذي أعده بروفسيور عبدالوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي بمشاركة الدول المنتجة للتمور الإمارات، ، ، ، فلسطين، الأردن، وموريتانيا إضافة إلى أربع منظمات عالمية و44 خبير دولي.
وأوضح التقرير الوثائقي بحسب (سونا)، الذي تم عرضه بفندق السلام روتانا، أن المجهول في الأصل صنف مغربي ويعد من أفضل أنواع التمور بالسودان استجلب عام 2004 من السعودية والمغرب والإمارات.
يعتبر هذا الصنف من الأصناف الطرية ذو ثمار كبيرة واتزان حلاوتها والذي ينتشر في دول شمال أفريقيا المنتجة للتمور، وأن طريقة التعامل معه تحتاج إلى الخبرة والإلمام به خصوصا ً في عمليات الري و التسميد وعمليات خدمة النخلة.
وتشجيع القطاع الخاص للدخول فى مجال التصنيع والتسويق فى هذا المجال الواعد.
وشهد الاحتفال بالتدشين وزير الزراعة والغابات دكتور أبوبكر عمر البشرى، والسفير الإماراتي السيد حمد محمد الجنيني ،والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة( الفاو) بابا غانا أحمدو، ورئيس جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية بروفسيور أحمد علي قنيف ولفيف من السفراء وكبار منتجي التمور بالسودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق