اخبار السودان من كوش نيوز - هتافات مناوئة في تدشين نظام مداورة البصات بالميناء البري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلق عُمال بالميناء البري بالخرطوم هتافات مناوئة لنظام المداورة الذي دشنته الغرفة القومية للبصات السفرية أمس. وقال ممثل تجمع سائقي البصات والشاحنات واللواري السفرية السر حسن أبو روف إن نظام المداورة يؤثر سلباً على دخل العمال لأنه يقلل فرص الدخل اليومي ويلحق الضرر بأصحاب الباصات والعمال على حد سواء، وأضاف أن نظام المداورة قامت به مجموعة قليلة لا تملك عضوية الغرفة ولا تمثل العمال ولا أصحاب البصات السفرية.
وأشار السر بحسب صحيفة الجريدة، إلى خطوات تصعدية حال تطبيق نظام المداورة، وطالب بعقد جمعية عمومية لجميع أصحاب البصات السفرية لتكوين المكتب التنفيذي لإدارة الغرفة القومية وغرفة النقل بالولايات.
ودشنت الغرفة القومية للبصات السفرية أمس الخميس برنامج المداورة للبصات السفرية بحضور مدير عام قوات الشرطة ووزير النقل والإدارة العامة للمرور ومدير مرور ولاية الخرطوم ورئيس اتحاد أصحاب العمل وأمين عام اتحاد غرف النقل السوداني وأمين عام ديوان الضرائب وأصحاب شركات البصات السفرية ومدير عام الميناء البري ومدير شرطة السوق المحلي الخرطوم.
وقال رئيس الغرفة القومية للبصات السفرية أحمد الطريفي أن نظام (المداورة) يهدف لتوفير أكثر من 200 مليون دولار للخزينة العامة للدولة نتيجة تخفيض استهلاك الوقود لقطاع البصات، كما يحسم الفوضى في القطاع وسلامة الركاب وتحقيق السلامة.
ونبه إلى الشروع في إلزام الشركات العاملة لتقنين وتنظيم عمالتها.
وجزم بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الإدارة العامة للمرور السريع لتنظيم القطاع بجانب ديوان الضرائب الذي بدوره وافق على تخفيض الضريبة نسبياً على قطاع البصات واتفاقية اخرى مع العاملين في الميناء لضمان سلامة الركاب َومنع السرقات والتعدي، وأكد مخاطبة الشركات العاملة في مجال النقل بشان العمالة واحصائها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق