اخبار السودان الان - إفتتاح أكبر مشرحة بالخرطوم بسعة 450 جثة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور محمود القائم إن مشرحة مستشفي أمبدة النموذجي، بام درمان هي أكبر مشرحة في ولاية الخرطوم بسعة 450 جثة.
جاء ذلك بحسب (سونا)، لدي مخاطبته إفتتاح مشرحة مستشفي أمبدة التعليمي أمس بغرب أم درمان مصيفا إن هذه المشرحة سوف تحل كل مشاكل تكدس الجثامين في الولاية. وفي السياق نفسه أشار الدكتور حمدي رحمة الله علي مدير مستشفي أمبدة النموذجي إلى أهمية المشرحة وقال انها إضافة حقيقية وسندا للمستشفي. وأوضح رحمة الله أن المستشفي يقدم خدمات صحية لكل سكان أمبدة في كل التخصصات الطبية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أحمد الشيخ مدير مشرحة مستشفى أمبدة أن المشرحة تعمل وفق بروتوكول الصليب الأحمر فى تشريح الجثث المعتمدة لدى إدارة الطب العدلى. وكشف أن هنالك ثلاث ثلاجات تسع الواحدة 150جثة لكل ثلاجة.

وأشار الشيخ إلى وجود فريق من الطب العدلي الجنائي داخل المشرحة. على صعيد متصل أشاد الأستاذ مستور أحمد عبد الماجد المدير التنفيذى لمحلية أمبدة بجهود والي الخرطوم لإنشاء مشرحة أمبدة بمواصفات عالمية، مؤكدا أن هذه المستشفي هي مكسب كبير لمواطن المحلية فى مجال تحسين الخدمات الطبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق