اخبار الإقتصاد السوداني - إتجاه حكومي لدعم التمويل الأصغر لتحقيق الأمن الغذائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 22-9-2022(سونا)- كشف د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن إتجاه حكومي لدعم التمويل الأصغر في مجال القطاع الزراعي بما يسهم في تعزيز أهداف الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وتحقيق الهدف الاستراتيجي ليكون السودان سلة غذاء الاقليم وسلة غذاء العالم. وأكد الوزير خلال مخاطبته اليوم بفندق كورنثيا ورشة العمل التشاورية بين شركاء العملية الإنتاجية وشركات التمويل الأصغر ذات التمويل المشترك لمحاصيل الحبوب والغلال أكد حرص الحكومة على دعم التمويل الاصغر لرفع الإنتاجية وزيادة الإنتاج في القطاع الزراعي بما يرفع الناتج المحلي الإجمالي مشيراً إلى الجهود التنسيقية مع مؤسسات التمويل العربية والدولية لدعم القطاع الزراعي بتوفير الموارد المالية المطلوبة ومعالجة أسباب إرتفاع تكلفة الإنتاج .
من جانبه أبان مدير عام شركة (الفال) الخضر الأمين أن شركات إرادة وعزم و(الفال) من أكبر متابعي التمويل الاصغر الذي يسهم في زيادة معدلات التشغيل ويفتح فرص العمل ويقلل البطالة .
وقال مدير شركة إرادة عمار عباس نستهدف تمويل 7٪؜ من جملة إنتاج القمح ونتحمل عبء الحكومة في توطين القمح مضيفاً بدعم السياسات التشجيعية لقطاع التمويل الاصغر.
وكشف ممثل المزارعين عن إسهام التمويل الاصغر في إستقرار أكثر من عشر مليون مزارع بجانب الإسهام في زراعة 110 ألف فدان في ولاية النيل الأبيض.
وأكد سفيان النعمة رئيس جمعية تعاونية بمشروع الجزيرة إعتمادهم التام على التمويل الاصغر في تمويل المزارعين عوضاًعن التمويل الحكومي عبر البنك الزراعي ، مطالباً بتوفير مدخلات الانتاج بالسعر العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق